محافظ الدقهلية وسيدة الخبز.. التفاصيل الكاملة لـ الواقعة التي أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

محافظ الدقهلية
محافظ الدقهلية

محافظ الدقهلية.. تصدر اللواء طارق مرزوق، محافظ الدقهلية، محركات البحث المختلفة، وذلك بعد تداول البعض فيديو سيدة الخبز على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث ظهر محافظ الدقهلية في الفيديو أثناء جولته لمركز ومدينة أجا، ودخل منزلًا في طابق أرضي مكشوف يجلس به مسن وسيدة عجوز على أريكة بجوارهم 5 أكياس من الخبز، وصادرها المحافظ قائلًا بصوت مرتفع: "صور يا هيثم" في إشارة إلى مسئول البث المباشر والدعم الفني بالمحافظة ليثير الفيديو غضب الكثير.

وتسبب فيديو سيدة الخبر في حالة من الغضب لدي بعض المصريين، فيما رأي البعض في تصرف المحافظ موقفًا إيجابيًا لحماية حقوق المواطنين في الحصول على السلع المدعمة، ومتابعة مهام وظيفته ويكافح الفساد بالنزول لتلك الأفران ومتابعتها.

محافظ الدقهلية يكشف حقيقة اقتحام منزل سيدة الخبز

ومن جانبه، كشف محافظ الدقهلية حقيقة اقتحامه منزل سيدة الخبز، قائلًا إنه ضبط سيدة تحمل كمية كبيرة من الخبز تفوق حصتها الرسمية، مؤكدًا أنه لم يقتحم منزلها، بل شاهدها مصادفة وهي تحمل الأكياس في الشارع.

وأوضح محافظ الدقهلية أن هذا الإجراء يهدف إلى توجيه رسالة لكل من يحاول مخالفة القانون والاستيلاء على سلع مدعمة لا يستحقها، مؤكدًا أن الأمور تسير بشكل جيد في المحافظة، ولم يتم رصد حالات مشابهة.

التفاصيل الكاملة لـ قصة سيدة الخبز

وتعود بداية لـ قصة سيدة الخبز إلى قيام محافظ الدقهلية بجولة ميدانية لبعض المناطق الشعبية والقري، حيث التقي المواطنين البسطاء واستمع الي مشاكلهم.

وتفقد محافظ الدقهلية خلال جولته المخابز وتابع مستوي النظافة وراقب وضع الأسعار علي السلع بمنافذ البيع والمحلات، واطمأن علي مستوي الخدمات الطبية المقدمة و تعرف علي مشاكل المواطنين بالمنصورة ودكرنس .

كما تفقد محافظ الدقهلية عددًا من المخابز بمنطقة مساكن جديلة بشارع قناة السويس بمدينة المنصورة ، وقرية ميت ميت مزاح بمركز المنصوره ، وقرية جزيرة القباب التابعة لمركز ومدينة دكرنس، ومدينة دكرنس .

وقال محافظ الدقهلية: "لن أترك قرية ولا عزبه ولا شبر علي أرض الدقهلية إلا وسأزورها لحل مشاكل المواطنين وتلبية مطالبهم ومراقبة الأسواق والتأكد من تقديم الخدمات الطبية لرفع المعاناة عنهم ، مشيراً إلي أن المواطن البسيط هو شغله الشاغل.

ووجه محافظ الدقهلية بشن حملة مكبرة للتفتيش علي جميع المخابز لمراجعة الشهادات الصحية بالتنسيق مع مديرية التموين والصحه ومديرية العمل ومباحث التموين واتخاذ الإجراءات القانونية الصارمة تجاه المخالفين.

ماذا فعل محافظ الدقهلية مع سيدة الخبز؟

وأمر المحافظ بمصادرة كميات كبير من الخبز لتواجده مع شخص واحد بدون بطاقات تموينية أو تصريح، ووجه مفتش التموين باتخاذ الإجراءات القانونية تجاه أصحاب المخابز التي تخالف شروط صرف الخبز للمواطنين.

كما وجه المحافظ، مفتش التموين، بوقف عدد من بطاقات التموين لتواجدهم مع شخص واحد غير مالكهم، وشدد على أصحاب المخابز بعدم صرف الخبز إلا لأصحاب البطاقات شخصيا أو أحد أبنائه منعا لضياع حق المواطن وذهاب الدعم لغير مستحقيه.

وطالب المحافظ باتخاذ الإجراءات القانونية تجاه جميع المخابز التي لا تحمل شهادات صحية، مشدداً على سرعة استخراج هذه الشهادات واتخاذ جميع وسائل الأمان داخل المخابز.

وكلف المحافظ، وكيل تموين الدقهلية، بتكثيف حملات الرقابة والتفتيش علي جميع المخابز واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين والتأكد من صرف الخبز إلى مستحقيه ووصول الدعم لهم.

اقرأ أيضًا

نجاحات وانتصارات.. السيرة الذاتية لـ اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية الجديد

محافظ الدقهلية.. جولات مفاجئة لتعزيز تحسين الصورة البصرية للمواطنين وتفقد مخابز مدينة أجا

تم نسخ الرابط