أول اجتماع لـ المحافظين بعد التشكيل الجديد.. أبرز الملفات وقرارات هامة خلال ساعات

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

أول اجتماع لـ المحافظين بعد التشكيل الجديد.. يترأس الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأحد، أول اجتماع لـ المحافظين فى الحكومة الجديدة عقب حلف اليمين الدستورية أما الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ومن المقرر أن يُناقش رئيس الوزراء مع المحافظين توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لهم خلال الفترة المقبلة، كما يناقش ملفات كل محافظة.

أبرز الملفات المطروحة في أول اجتماع لـ المحافظين

هناك العديد من الملفات التي يُناقشها رئيس الوزراء مع المحافظين، أهمها ضرورة المتابعة الميدانية على أرض الواقع والتواصل مع المواطنين وحل المشكلات.

الجولات الميدانية

كما يُناقش الاجتماع ضرورة تفاعل المحافظين مع الأحداث والرد على الشائعات، إلى جانب ضرورة استمرار المحافظين في جولاتهم الميدانية لمتابعة موقف الخدمات المقدمة للمواطنين.

الخطط الاستثمارية بـ المحافظات

ويستعرض الاجتماع الخطط الاستثمارية بـ المحافظات، ومدى متابعة كافة المشروعات التى يتم تنفيذها والتأكد من التزامها بالتوقيتات الزمنية المحددة لها وتقديم التيسيرات بما يضمن سرعة الانتهاء منها وتحقيق الاستفادة من الاستثمارات التى تم ضخها لإقامة هذه المشروعات.

المشروعات القومية وجذب الاسثمارات الأجنبية

كما يبحث الاجتماع، آليات تنفيذ المشروعات القومية، ومناقشة آليات جذب الاستثمارات الأجنبية والعربية للنهوض بالاقتصاد الوطني.

ضبط الأسعار وتوفير السلع الأساسية

ومن المقرر أن يُناقش اجتماع المحافظين ضرورة متابعة المحافظين لحل المشكلات ومتابعة أداء موظفي المحليات، وآخر مستجدات جهود الحكومة من خلال لجنة ضبط الأسعار وتوفير السلع الأساسية للمواطنين.

تكثيف الحملات الرقابة

كما يُنافش الاجتماع تكثيف الحملات الرقابية على كافة الأنشطة من خلال أجهزة المحافظة، للمرور على منافذ بيع وتخزين السلع الغذائية بأنواعها المختلفة للتأكد من إعلان الأسعار بصورة واضحة على السلع، ومراقبة جودة السلع والأسعار.

ويتناول الاجتماع ضرورة تكليف المحافظين لـ الجهات الإدارية بالمراكز والقرى مع الجهات الرقابية فيما يخص المرور والتفتيش على جميع المحال التجارية والمخابز للتأكد من تحقيق الانضباط في الأسواق.

قانون التصالح

ويتطرق الاجتماع لـ ملف التعديات على الأراضى الزراعية وتطبيق قانون التصالح حيث يؤكد رئيس الوزراء أن هذا الملف يُعد "خط أحمر"، خاصة فى ضوء صدور قانون التصالح، ويُشدد على مسئولية المحافظين فى رصد أى تعدٍ، والتعامل الفورى معه، وإيقاف أى دعم يحصل عليه المتعدى من قبل الدولة، مع اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة ضد أى مخالفة، قائلًا: "هذه مسئوليتكم.. ويجب وقف هذا النزيف، حفاظًا على الرقعة الزراعية وحقوق الدولة".

اقرأ أيضًا

مدبولي يترأس اجتماع مجلس المحافظين لمتابعة الاستعداد لشهر رمضان

نبأ عاجل .. بدء اجتماع مجلس المحافظين برئاسة مدبولي .. وقرارات مهمة خلال ساعات

تم نسخ الرابط