وزير التعليم الجديد: نستهدف إنشاء عدد 2873 مدرسة ثانوية فنية بحلول عام 2030

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم الجديد

أكد محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى أن هناك ٤ تحديات رئيسية تواجه منظومة التعليم تتلخص في كثافة الطلاب في الفصول وعجز المعلمين وجذب الطلاب للمدارس ونظام الدراسة في الثانوية العامة.

أبرز المؤشرات المستهدفة في ملف التعليم لعام 2030

كما أشار وزير التربية والتعليم، إلى أنه من أبرز المؤشرات المستهدفة لعام 2030 إنشاء 2873 مدرسة ثانوية فنية وفصول ملحقة، بالإضافة لإنشاء 100 مدرسة مصرية يابانية، وعدد 140 مدرسة تكنولوجيا تطبيقية (بإجمالي قيمة إنفاق على التعليم قبل الجامعي 1.8 تريليون جنيه)، و 717 دورة تدريب حرفي وتدريب على ريادة الأعمال والانتقال لسوق العمل.

جاء ذلك خلال مشاركة وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، في اجتماع اللجنة البرلمانية الخاصة بدراسة ومناقشة برنامج الحكومة الجديدة بمجلس النواب، وبرئاسة المستشار أحمد سعد الدين وكيل أول المجلس، وبمشاركة محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب، والمستشار محمود فوزي وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، والسادة رؤساء اللجان النوعية بالمجلس، وممثلي الهيئات البرلمانية للأحزاب، وعدد من النواب المستقلين والمعارضة.

كما أشار وزير التربية والتعليم، أن عدد الطلاب في بعض الفصول الدراسية يتراوح ما بين ١٢٠ و١٣٠ طالب، مشيرا إلى أن الوزارة ستقوم بإعادة تدوير مباني المدارس بشكل مختلف لتشغيلها وفقاً للإمكانيات المتاحة لمواجهة الكثافات الطلابية، مضيفاً، أن الوزارة ستعد هيكلة لشكل منظومة التعليم، مشيرا إلى أنه جاري إعداد بعض الضوابط لإعادة هيبة المعلم، كما تم إعداد خطة استراتيجية لمواجهة هذه التحديات قبل بداية العام الدراسي الجديد.

اقرأ أيضا: وزير التربية والتعليم الجديد يوافق علي أول قرارا مالي لصالح المعلمين.. جدول زيادات ” بدل المعلم ” وحافز الأداء الأضافي” للمعلمين

تم نسخ الرابط