تعرف على الأوراق المطلوبة للإعفاء من مصروفات الدراسة 2025

مصروفات الدراسة 2025
مصروفات الدراسة 2025

مصروفات الدراسة 2025..حددت وزارة التربية والتعليم؛ الأوراق المطلوبة لحالات الإعفاء من مصروفات الدراسة للعام الدراسي الجديد 2025، في جميع المراحل التعليمية.


الأوراق المطلوبة للإعفاء من مصروفات الدراسة 2025

كما أعلنت وزارة التربية والتعليم بحسب البيانات الرسمية والإخطارات التي وصلت إلي جميع مديريات التربية والتعليم الحالات المعفاة من المصروفات الدراسية، وتضمنت 8 حالات:

- الأيتام: في تلك الحالة يقدم ولي الأمر للمدرسة صورة شهادة ميلاد، وصورة شهادة وفاة الأب، وصورة بطاقة الوصي عليى الطالب.

-أبناء المستفيدين من الضمان الاجتماعي: يقدم ولي أمر الطالب صورة شهادة ميلاد الطالب، وصورة بطاقة ولي الأمر، بالإضافة لصورة بطاقة القبض للضمان الاجتماعي "الفيزا" وصورة من آخر إيصال لعملية القبض.

-في حالة أبناء المطلقات.

-كما يعفى ايضا أبناء المرأة المعيلة: وذلك بأن تتقدم الأم بصورة شهادة ميلاد الطالب، وصورة بطاقة الأم ومستند يثبت عدم مقدرة الأب على العمل، للإنفاق على الأسرة سواء بسبب المرض أو السجن، واستمارة بحث اجتماعي لعمل البحث اللازم وتقديمه إلى الأخصائي الاجتماعي في المدرسة.

-ايضا يتم اعفاء الطلاب في حالة أبناء مهجورة العائل: تتقدم الأم بصورة شهادة ميلاد الطالب، وصورة بطاقة الأم، بالإضافة لمستند يثبت هجرة العائل وتركه للأسرة "محضر خجؤان للأسرة"، واستمارة بحث اجتماعي لعمل البحث اللازم وتقديمه إلى الاخصائي الاجتماعي في المدرسة.


-في حالة أبناء ذوي الهمم والمكفوفين.

-يتم اعفاء ايضا أبناء المفرج عنهم من السجون حديثا وليس لهم مصدر دخل: وذلك بأن يتقدم ولي الأمر بصورة شهادة ميلاد الطالب، وصورة بطاقة ولي الأمر ومستند يثبت خروج ولي الأمر من السجن حديثا، بالإضافة لمستند آخر يثبت عدم وجود دخل أو حيازة زراعية وأملاك، واستمارة بحث اجتماعي لعمل البحث اللازم وتقديمه إلى الأخصائي الاجتماعي في المدرسة.

-اعفاء ابناء العاملين في التربية والتعليم.

اقرأ أيضا: وزير التربية والتعليم الجديد يوافق علي أول قرارا مالي لصالح المعلمين.. جدول زيادات ” بدل المعلم ” وحافز الأداء الأضافي” للمعلمين

تم نسخ الرابط