«مُصنفة مناطق اَمنة».. 71 شهيدًا وأكثر من 289 جريحًا في مجزرة المواصي بخان يونس

مجزرة المواصي
مجزرة المواصي

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم عن استشهاد 71 شخصًا وإصابة أكثر من 289 آخرين، بعضهم في حالة حرجة، جراء هجوم شنه جيش الاحتلال الإسرائيلي على منطقة المواصي غرب خان يونس في جنوب قطاع غزة، وفقًا لما نقلته قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل.

شن جيش الاحتلال الإسرائيلي هجومًا غير مسبوق على منطقة المواصي في خان يونس، حيث أطلق أحزمة نارية حول مخيمات النازحين التي تم تصنيفها كـ"مناطق آمنة" للمدنيين، بزعم وجود قيادات عسكرية من حركة حماس في المنطقة، مما أدى إلى سقوط عشرات الضحايا من المدنيين.

اقرأ أيضًا: عزلة الإحتلال.. جامعات تُنهي التعاون ودول تمنع بيع الأسلحة لإسرائيل بسبب حرب غزة

أفاد مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأن رئيس الوزراء يعقد محادثات أمنية مع كبار المسؤولين بعد الهجوم على منطقة المواصي الخاصة بالنازحين في خان يونس جنوب قطاع غزة.

فيما أعلنت وزارة الدفاع الإسرائيلية أن وزير الجيش يوآف جالانت يعقد مشاورات خاصة على ضوء التطورات المتعلقة بالهجوم على المواصي في خان يونس.

رفع جيش الاحتلال الإسرائيلي حالة الاستنفار اليوم السبت، تحسبًا لردود أفعال محتملة من حركة حماس وحزب الله اللبناني عقب الهجوم الإسرائيلي على منطقة المواصي في خان يونس، وفقًا لما نقلته وسائل الإعلام الإسرائيلية عن مسؤولين في دولة الاحتلال.

تم نسخ الرابط