أبرزها زيادة المستثمرين الصرب في مصر.. تفاصيل مباحثات الرئيس السيسي ونظيره الصربي

رئيس صربيا
رئيس صربيا

مباحثات الرئيس السيسي ونظيره الصربي.. عقد الرئيس السيسي والرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش، العديد من المباحثات الهامة، كما تم توقيع عدد كبير من الاتفاقيات التي ستُعزز التجارة والتعاون في العديد من المجالات بين البلدين.

أبرز القضايا التي بحثها رئيس صربيا مع السيسي

ومن جانبه، قال الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش، إنه بحث مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، الكثير من القضايا الدولية، من بينها الأزمة الأوكرانية والعديد من القضايا الأخرى التي تتشارك مصر وصربيا الرؤى والآراء فيها، موضحًا أنه تناقش مع الرئيس السيسي في العديد من الأمور الجيوسياسية الأخرى وسبل التعاون في المجالات الفنية والزراعية والعسكرية.

وأشار فوتشيتش، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس السيسي، في قصر الاتحادية، إلى أنه سيكون هناك تدريبات مشتركة بين القوات المسلحة والقوات الخاصة في الدولتين.

رئيس صربيا يتعهد بزيادة المستثمرين الصرب في مصر

وشدد على أنه ستكون هناك زيادة في المستثمرين الصرب في مصر، كما أنه يرحب بالمستثمرين المصريين في صربيا، ومن خلال اتفاقيات التعاون التي جرى توقيعها اليوم والتي تأتي بالكثير من الخيرات للشعبين وهو ما يهم الدولتين.

رئيس صربيا يُشيد بإدارة السيسي للبلاد

ووجه الرئيس الصربي رسالة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، قائلًا: «في الواقع معجب للغاية بالطريقة التي يدير بها الرئيس السيسي البلاد في ظل المناخ المحيط بمصر، وفي ظل النزاع في السودان والأوضاع في ليبيا والمشاكل في قناة السويس مع وجود الحوثيين والأزمة في غزة، ووجود نحو 9 ملايين لاجئ في مصر».

أوضح "فوتشيتش" أنه رغم كل هذه الأزمات تستمر مصر في البناء وبناء عاصمة جديدة والاستمرار في التنمية الساحل الشمالي وعلى ضفاف البحر الأحمر، موجهًا التهنئة للرئيس السيسي على ذلك الأمر.

وتابع: "حالفني الحظ لكي أتعلم الكثير من الرئيس السيسي، وأشكركم على كرم الضيافة، دائمًا تأكدوا أن لديكم صديق في صربيا، نرحب بزيارتكم، وأود أن تقبل دعوتي لزيارة صربيا".

فوتشيتش يوجه الدعوة لـ السيسي لزيارة صربيا

وقال الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قادر على بناء وقيادة بلاده على طريق التقدم رغم الأزمات الحالية، متمنيا أن يزور الرئيس السيسي دولة صربيا قريبا، مقدمًا الشكر للرئيس السيسي على حسن الاستقبال والضيافة، مشيرا إلى توقيع عدد كبير من الاتفاقيات التي ستعزز التجارة والتعاون في العديد من المجالات بين البلدين.

وقال فوتشيتش، عبر حسابه على انستجرام: "أشكرك صديقي العزيز الرئيس عبد الفتاح السيسي، على حسن ضيافتك الاستثنائية، وأشكرك جزيل الشكر على توقيعنا اليوم على عدد كبير من الاتفاقيات التي ستعزز التجارة والتعاون في العديد من المجالات، وأتوقع مزيد من التعاون خلال الفترة المقبلة".

اقرأ أيضًا

ننشر نص كلمة الرئيس السيسي خلال لقائه نطيره الصربي (فيديو)

رئيس صربيا: نتطلع لزيارة السيسي لبلجراد في أقرب وقت

تم نسخ الرابط