دعاء امتحانات الثانوية العامة.. يجعل الصعب سهلًا

دعاء لطلاب الثانوية
دعاء لطلاب الثانوية

دعاء امتحانات الثانوية العامة.. يبحث كثير من الطلاب وأولياء الأمور، في الوقت الحالي عن دعاء امتحانات الثانوية العامة 2024، وذلك للجوء والتضرع إلى الله عز وجل لطلب المساعدة والتوفيق في أصعب مرحلة تمر بهم ويتوقف عليها مصير مستقبلهم، بالإضافة لأهمية الدعاء في تخفيف التوتر والقلق ورفع معدل التركيز في الامتحانات وتحديد الإجابات الصحيحة.

دعاء امتحانات الثانوية العامة

في إطار حرص الموجز على تلبية ما يهتم به القراء، نقدم لكم دعاء امتحانات الثانوية العامة للطلبة وأولياء الأمور.

«ربّ اشرح لى صدري، ويسّر لى أمري، واحلل عقدة من لساني يفقه قولي، باسم الله الفتاح، اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا، فإنك إن شئت تجعل الصعب سهلا يا أرحم الراحمين».

«اللهم يا جامع الناس إلى يومٍ لا ريب فيه رد إلى حاجتي وأنت أرحم الراحمين، اللهم افتح علينا بسيدنا محمد ما أُغلِق علينا، اللهم صل صلاة كاملة وسلم سلامًا تامًّا على سيّدنا محمّد الفاتح لما أغلق والخاتم لما سبق، ناصر الحق بالحق والهادي إلى صراطك المستقيم وعلى آله حق قدره ومقداره العظيم».

«لا إله إلا أنت سبحانك إنّي كنت من الظالمين، يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث، رب إنّي مسني الضر وأنت أرحم الراحمين، اللهم ارزقنا نجاحًا في كل أمر، ونيلًا لكل مقصد، وارزقنا القمة في درجات العلم، اللهم أسألك أن تيسر لي هذا الامتحان، وتجعل الخيرة فيه إنك على كل شي قدير، اللهم إني أسألك بمقاعد العز من عرشك، ومنتهى الرحمة من كتابك، واسمك الأعظم وكلماتك، أن تفتح عليّ فتوح العارفين»

«اللهم نسألك التوفيق والهداية، والرشد والإعانة، والرضا والصيانة، والحب والإنابة، والدعاء والإجابة اللهم أرزقنا نورا في القلب، وزينة في الوجه، وقوة في العمـل، اللهم قنا شر الإنس والجان، اللهم إنا نسألك فرجا قريبا، وصبرا جميلا، وصفحا جميلا وشكرا كثيـرا، وذكرا طويلا، ورزقا وفيرا، برحمتك يا أرحم الراحمين»

اقرأ أيضا:

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024.. والرابط الرسمي

خلال فترة الامتحانات.. عناصر غذائية لزيادة التركيز لدى طلاب الثانوية العامة

تم نسخ الرابط