سخونة الصيف تشعل السوق العقاري.. ارتفاع أسعار الوحدات بنسبة 10% قابلة للزيادة

السوق العقاري
السوق العقاري

أفاد المطورون العقاريون بأن أسعار الوحدات السكنية في القطاع العقاري قد ارتفعت بنسبة تتراوح بين 10٪ و15٪ خلال فصل الصيف، حيث تزايدت المنافسة بين المطورين الذين طرحوا مجموعة من المشروعات المتنوعة وقدموا عروضًا تحفيزية لجذب المستهلكين للشراء.

ارتفاع أسعار الوحدات بنسبة 10%

أوضح المهندس داكر عبد اللاه، عضو شعبة الاستثمار العقاري، في تصريحات تلفزيونية، أن السوق العقاري يشهد تباطؤًا في المبيعات الأساسية المتعلقة بإعادة بيع الوحدات. ومع عودة المصريين العاملين بالخارج خلال فصل الصيف، ارتفعت أسعار الوحدات بنسبة 10٪.

وأضاف أن الفترة الماضية شهدت طفرة في مبيعات الشركات العقارية نتيجة ارتفاع معدلات الطلب من العملاء على كل أنواع المنتجات العقارية، سواء كانت سكنية أو تجارية أو إدارية، وذلك نظرًا لاعتبار العقار استثمارًا آمنًا.

وأشار عبد اللاه إلى أن تغير سعر الصرف والزيادات المستمرة في أسعار مواد البناء، سواء بالارتفاع أو الانخفاض النسبي، وزيادة أسعار العقارات، دفعت العملاء للاستثمار في العقار لحفظ قيمة أموالهم.

وأوضح أن السوق العقاري واجه تحديات عديدة خلال العام الماضي، من بينها ارتفاع معدلات التضخم وزيادات مستمرة في أسعار مواد البناء مثل الحديد والأسمنت، ونقص المواد المستوردة في الأسواق، مما نتج عنه ارتفاع تكلفة تنفيذ المشروعات.

كما أكد أن العام الماضي شهد نسبة كبيرة من الزيادات السعرية في المنتجات العقارية، حيث بلغت هذه الزيادات نحو 100% تقريبًا.

زيادات طبيعية في السوق العقاري

وأكد الخبير العقاري علاء فكري أن السوق العقاري سيخضع للزيادات الطبيعية التي لن تتجاوز نسبة 10٪ إلى 15٪.

وأشار إلى أن انخفاض سعر الدولار من أكثر من 70 جنيهًا إلى حوالي 48 جنيهًا يشجع شركات التطوير العقاري على منح تسهيلات للعملاء في السداد بسبب انخفاض التكلفة على المطورين.
حيتان السيارات في مصر ينصبون «مصائد الأوفر برايس».. ارتفاع أسعار جنوني ينتظر الأسواق
بعد تراجع أسعار السيارات في مصر .. موديلات لقطة متتفوتش

تم نسخ الرابط