بسبب ارتفاع فاتورة الدعم.. توجه حكومي لـ زيادة أسعار البنزين والسولار الفترة المقبلة

أسعار البنزين في
أسعار البنزين في مصر

أعلن المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، تفاصيل الاجتماع الأخير للحكومة، مؤكداً أن الاجتماع لم يتطرق إلى ملف زيادة أسعار البنزين والسولار.

موعد زيادة أسعار البنزين والسولار

أوضح الحمصاني خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر قناة صدى البلد الفضائية، أن زيادة أسعار البنزين والسولار ستكون بنسبة قليلة وبشكل تدريجي، مراعاةً لمحدودي الدخل. وأشار إلى أن فاتورة الدعم أصبحت ضخمة، مما يتطلب تغطية جزء بسيط من التكلفة.

كما أكد الحمصاني أنه في حال تم اتخاذ قرار بزيادة أسعار البنزين والسولار، فإن الدولة ستستمر في تقديم الدعم لمحدودي الدخل، وأن الزيادة ستكون في حدها الأدنى لضمان عدم تأثر هذه الفئة بشكل كبير.

الهدف من زيادة أسعار البنزين والسولار

وأوضح الحمصاني أن الهدف من زيادة الأسعار هو تغطية جزء بسيط من التكلفة، لتمكين الحكومة من الاستمرار في تقديم الخدمات الضرورية.

أسعار البنزين في مصر

وأضاف متحدث الوزراء أن شركة إيني ستزيد من إنتاجها في مصر، مما يعزز الكميات المتوفرة من المواد البترولية. وأشار إلى أن الدولة تمكنت من تسديد 25% من المبالغ المستحقة عليها، مع جدولة باقي المبالغ الدولارية بالاتفاق بين الطرفين، مؤكداً أن الشركة لم تسحب أعمالها من مصر بل تعمل على زيادة الإنتاج.

وأكد الحمصاني أن الدولة استقبلت الشحنة الأولى من الغاز والمازوت، وستحصل على باقي الشحنات خلال الأسبوع الثالث من شهر يوليو الجاري، مما سيمكن الحكومة من وقف تخفيف الأحمال حتى انتهاء فصل الصيف.

حيتان السيارات في مصر ينصبون «مصائد الأوفر برايس».. ارتفاع أسعار جنوني ينتظر الأسواق
بعد تراجع أسعار السيارات في مصر .. موديلات لقطة متتفوتش

تم نسخ الرابط