ارتفاع جديد لـ سعر الذهب عالميا بالدولار والأنظار تتجه صوب الفيدرالي

سعر الذهب عالميا
سعر الذهب عالميا بالدولار

يشهد سعر الذهب عالميا بالدولار حالة من حالات الاستقرار بعد موجة ارتفاعات ضربت المعدن النفيس، وقد صعدت الأونصة لأكثر من 2400 دولار للأونصة في الجلسة السابقة، حيث أدى تباطؤ التضخم في الولايات المتحدة بأكثر من المتوقع إلى زيادة التوقعات بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيبدأ في خفض أسعار الفائدة قريبًا.

سعر الذهب عالميا بالدولار

شهد سعر الذهب عالميا بالدولار ارتفاعًا بنسبة تقارب 1.9% يوم الخميس، وهو أكبر مكسب منذ مارس، بعد إعلان الولايات المتحدة عن أبطأ نمو في مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي، الذي يستثني الطاقة والغذاء، منذ عام 2021.

عززت بيانات توقعات المتداولين الآمال بخفض أسعار الفائدة خلال سبتمبر، مع توقعات بخفضها مرتين على الأقل بمقدار ربع نقطة في كل مرة خلال الفترة المتبقية من 2024. ويُعتبر انخفاض أسعار الفائدة عاملاً إيجابيًا للذهب، الذي لا يقدم عوائد للمستثمرين.

ارتفع سعر الذهب بنسبة 17% منذ بداية 2024، ليقترب الآن من أعلى مستوى له على الإطلاق والذي سجله في مايو الماضي عند 2450.07 دولارًا.

جاء هذا الارتفاع على الرغم من التحديات التي واجهها الذهب، مثل أسعار الفائدة المرتفعة واستمرار التضخم. لكن هناك بعض العوامل التي دعمت أسعار الذهب، مثل الشراء القوي من قبل البنوك المركزية، والطلب على الملاذ الآمن وسط التوترات الجيوسياسية، والمشتريات من قبل المستهلكين الصينيين.

حيتان السيارات في مصر ينصبون «مصائد الأوفر برايس».. ارتفاع أسعار جنوني ينتظر الأسواق
بعد تراجع أسعار السيارات في مصر .. موديلات لقطة متتفوتش

تم نسخ الرابط