أسعار البنزين والسولار اليوم الجمعة 12-7-2024 بعد الزيادة

أسعار البنزين اليوم
أسعار البنزين اليوم

يبحث كثير من الأشخاص عبر محرك البحث العالمي جوجل عن أسعار البنزين والسولار اليوم الجمعة 12 يوليو2024 وذلك يأتي تزامنًا مع اقتراب موعد اجتماع لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية.

ويترقب كثير من الأشخاص زيادة أو ثبات أسعار البنزين والسولار اليوم الجمعة وخلال الأسابيع القليلة المقبلة وذلك مع اقتراب موعد اجتماع لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية.

أسعار البنزين والسولار اليوم

ومن جانبه قال متحدث مجلس الوزراء، محمد الحمصاني، خلال تصريحات تلفزيونية أن التحريك القادم في أسعار السولار سيكون بنسبة ضئيلة وبشكل تدريجي لمراعاة محدودي الدخل.

وجاءت أسعار البنزين اليوم الجمعة كالتالي:

- سجل سعر لتر البنزين 95 اليوم 13.50 جنيهًا

- سجل لتر البنزين 92 اليوم 12.50 جنيهًا

- بلغ سعر لتر البنزين 80 اليوم 11 جنيهًا.

- سجل سعر لتر السولار اليوم 10 جنيهات

- سجل سعر غاز تموين السيارات اليوم 6.50 جنيه / م3

- سجلت سعر أسطوانة البوتاجاز 100 جنيهًا


وتجتمع لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية كل 3 شهور خلال السنة بهدف مراجعة تحركات أسعار الوقود طبقا لسعر الدولار مقابل الجنيه المصري، وفي نهاية الاجتماع تصدر قرارها سواء بالارتفاع أو بالانخفاض أو الثبات بنسبة لا تزيد على 10% من سعر المحروقات البترولية الحالية.

وكانت قد صدرت لجنة تسعير المواد البترولية بيانًا في مارس الماضي بخصوص تحديث أسعار البنزين في مصر، حيث قالت لجنة تسعير المواد البترولية: إنه في ضوء النتائج الإيجابية لإجراءات الإصلاح الإقتصادي التي تمت مؤخرا، ومنها إجراءات تحرير سعر الصرف والذي كان له تأثير مباشر في زيادة تكلفة المنتجات البترولية بالإضافة إلى ارتفاع فاتورة النقل وشحن المنتجات البترولية التي يتم استيرادها من الخارج نتيجة أحداث البحر الأحمر مما كان له الأثر في اتساع الفجوة السعرية بين التكلفة وسعر البيع بزيادة غير مسبوقة، وعليه تم اتخاذ الإجراءات التالية لتقليل جزء من هذه الفجوة وتصحيح أسعار المنتجات البترولية التالية اعتباراً من يوم الجمعه الموافق 22 / 03 / 2024.

أقرا أيضًا:

حقيقة زيادة أسعار البنزين الجديدة في مصر اليوم الاثنين 8 يوليو 2024

قبل زيادتها.. تعرف على أسعار البنزين والسولار وأسطوانة البوتاجاز

تم نسخ الرابط