بيطير في العلالي.. ارتفاع جديد لـ أسعار الذهب عالميًا ومحليًا بأعلى مستوى للأأونصة

أسعار الذهب عالميًا
أسعار الذهب عالميًا

ارتفعت أسعار الذهب العالمية في تداولات مساء اليوم الخميس، بعد صدور بيانات التضخم الأمريكية التي أظهرت تراجعًا أكبر من المتوقع في معدلات التضخم، وفقًا لبيان من جولد بيليون.

سعر أونصة الذهب

سجلت أونصة الذهب العالمي ارتفاعًا بنسبة 1.6% لتصل إلى أعلى مستوى منذ حوالي 7 أسابيع عند 2409 دولار للأونصة، محققة مكاسب قدرها 38 دولار لكل أونصة مقارنة بسعر افتتاح جلسة اليوم عند 2371 دولار للأونصة، حسب البيان.

تباطؤ معدل التضخم الأمريكي وأسعار الفائدة

تباطؤ معدل التضخم الأمريكي يزيد من توقعات الأسواق بأن البنك الفيدرالي قد يلجأ إلى خفض الفائدة مرتين هذا العام، بدءًا من شهر سبتمبر القادم. وأكد جيروم باول، رئيس الاحتياطي الفيدرالي، في وقت سابق من هذا الأسبوع، أن البنك يقترب من قرار خفض سعر الفائدة، لكنه يحتاج إلى المزيد من البيانات والأدلة قبل اتخاذ هذا القرار.

وفقًا للبيان، فإن خفض الفائدة يقلل من تكلفة الفرصة البديلة بالنسبة للذهب الذي لا يقدم عائدًا لحائزيه، كما يسهم في تراجع مستويات الدولار الأمريكي، الذي انخفض اليوم بنسبة 0.7% ليسجل أدنى مستوى منذ 5 أشهر، مما يزيد من دعم الذهب في ظل العلاقة العكسية بينهما.

وكشفت بيانات مكتب إحصاءات العمل يوم الخميس عن تباطؤ تضخم أسعار المستهلكين في أمريكا إلى 3% على أساس سنوي في يونيو الماضي، مقارنة بـ 3.3% في مايو. وجاء التباطؤ في التضخم السنوي أكبر من المتوقع، حيث كان من المتوقع أن ينخفض إلى مستوى 3.1%.

في ثالث اجتماعاته خلال 2024 في مايو الماضي، ثبت الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة في نطاق 5.25% و5.50%.

التأثير على الذهب المحلي

ارتفع سعر جرام الذهب عيار 21 في مصر إلى 3250 جنيهًا للجرام، بزيادة قدرها 30 جنيهًا للجرام مقارنة بسعر افتتاح جلسة اليوم عند 3220 جنيهًا للجرام، وفقًا للبيان.
حيتان السيارات في مصر ينصبون «مصائد الأوفر برايس».. ارتفاع أسعار جنوني
بعد تراجع أسعار السيارات في مصر .. موديلات لقطة متتفوتش

تم نسخ الرابط