ماهي تأثيرات تناول السجائر الإلكترونية؟.. تؤثر على القلب

السجائر الإلكترونية
السجائر الإلكترونية

شهدت الفترة الأخيرة انتشار السجائر الإلكترونية بين الأشخاص، لم يدركون العواقب الوخيمة التي تنتج عن كثرة التدخين، لذلك يجب سرعة الإقلاع عنه، حتي يساعد على التخلص من السموم الموجودة في الجسم، بجانب طرد مادة أول أكسيد الكربون الموجودة في السجائر والجسم يبدأ بالتنفس، وهذا ما يحدث للصائمين.

أوضح بعض الخبراء أن أول سيجارة من التبغ يشعر معها المدخن بدوخة وعدم اتزان، خصوصا مع انتشار أنواع عديدة من التبغ بنكهات مختلفة لجذب عدد أكبر من المدخنين.

اقرأ أيضا: ديتوكس الخضروات والفواكه.. أسرع طريقة لتخليص الجسم من السموم

وشدد على ضرورة تجنب الجلسرين الموجود في السجائر الإلكترونية، والنيكوتين الموجودة في منتجات التبغ، مطالبا بممارسة الرياضة.

أكد الأطباء أن هذا النوع من التدخين، قد يؤدي للإصابة بأمراض في الجهاز التنفسي، وهي من أخطر الأمراض ومن مر بالتعب نتيجة التدخين يعي ذلك جيدًا، لافتًا إلى أن منظمة الصحة العالمية أكدت أن الضرر الموجود في "الفيب"، يكون أكثر خطورة، مما يجعله يؤثر على الصحة الجنسية عند الرجال.

مخاطر السجائر الإلكترونية

يذكر أن السجائر الإلكترونية أو التي تعرف باسم " الفيب "، تعتبر من الاشياء المستخدمة والتي تسبب العديد من الأمراض، ومنها أمراض القلب والرئة، كما أن جلسة الشيشة الواحدة لمدة ساعة تعادل 100 سيجارة، وهذا أول طريق الإدمان نتيجة النيكوتين الموجود فيها.

اقرأ أيضا: بطرق سهلة تتخلصي من المشاكل مع زوجك خلال الإجازة

تم نسخ الرابط