بطرق سهلة تتخلصي من المشاكل مع زوجك خلال الإجازة

الزوجين-صورة أرشيفية
الزوجين-صورة أرشيفية

في بعض الأحيان يواجه الزوجان مشكلات خلال العطلات الأسبوعية، يرجع سبب الخلاف بينهم، لوجود الأبناء لساعات طويلة من الوقت معًا، ولهذا يهتم الطرفين بالبحث عن الخطوات التي تساعد النساء في وقف الجدال مع أزواجهن.

حول ذلك، يقدم الدكتور أحمد عبد العظيم، محاضر ومدرب تعليمي، خلال حديثه الخاص لموقع "الموجز"، أفكار متنوعة تساعد النساء في وقف الجدال مع أزواجهن، التي نرصدها خلال السطور التالية:

كيفية التخلص من الخلافات الزوجية خلال فترة الاجازة:

-يجب القيام بأمور جديدة وغير تقليدية بالنسبة للزوجين، مما يؤدى لزيادة الاهتمام و الشعور بالتجديد، وبذلك البعد عن الجدال و المشكلات.

-يفضل استخدام كلمات وعبارات مريحة وأمنة، حتي تقلل من التوتر أو سوء الفهم و تخفف من حدة الجدل، وتمنع تحوله إلى شجار وخصام بين الزوجين.

- مشاركة زوجك هوايته واهتماماته، حتى لو لا تجيدينها، فمجرد محاولتك مشاركته ما يحب سيؤثر بالإيجاب على زوجك مما يجعله أكثر بعدا للجدال.

-لا بد على المرأة أن تفكر في بعض الطرق الجيدة، من أجل اسعاد عائلتها، وتخفيف التوتر والقلق من المنزل خلال فترة "الويك إند"، كما نجد أن الزوج خلال هذه الفترة يرحب بالراحة وهدوء الأعصاب لذلك عليك البعد عن المواضيع الشائكة أو النِّقَاط الحساسة، التي قد تؤدى لإشعال فتيل المشكلات و الجدال و ساعدي زوجك على الاسترخاء و الهدوء.

اقرأ أيضا: استشاري تقترح طرق لجعل طفلك يعشق مدرسته

- أظهرى حبك لزوجك بواسطة لمسات بسيطة كعشاء محبب إليه أو شراء هدية صغيرة له أو حتى بالعناق و كلمات الحب.

-كما ينبغي عند توتر الأجواء في المنزل، استخدام بعض الطرق للتخفيف وحلها بشكل سهل، قد يبدو الأمر بسيط، لكن له تأثير السحر في حل كثير من مواضيع الجدال بين الزوجين.

اقرأ أيضا: تأثيرات المقارنة بين الطلاب في الثانوية العامة.. خبير تربوي يحذر

تم نسخ الرابط