استشاري تقترح طرق لجعل طفلك يعشق مدرسته

لجعل طفلك يعشق مدرسته
لجعل طفلك يعشق مدرسته

تحرص الكثير من الأمهات على الاهتمام بتشجيع أطفالهن أثناء ذهابهم إلي المدرسة بشكل يومي، على عكس بعض النساء، التي يتعرضن للحيرة والقلق، في حالة وجود أكثر من طفل في المنزل، وبذلك الأمر تري وهما ينقلون عدوى عدم حب المدرسة لبعضهم البعض؛ حيث تلاحظ أن حماس الأطفال نحو المدرسة يقل مع تقدم العام الدراسي، ولذلك هناك أهم الطرق، التي تجعل طفلك يحب المدرسة طيلة العام الدراسي.

حول ذلك، تواصل موقع "الموجز"، مع الدكتور منة بدوي، معالج نفسي إكلينيكي، خلال تصريحاتها الخاصة، توضح طرق لجعل الطفل يذهب إلي المدرسة بدون تردد وطيلة العام الدراسي:


خطوا لجعل طفلك يحب المدرسة طول العام الدراسي

- ساعدي طفلك على النوم مبكرا وحصوله على نوم كافٍ والاستيقاظ مبكرا

--يجب الاهتمام بالتغذية السليمة لطفلك وتقديم أطعمة صحية لتساعده على النشاط والحيوية وممارسة يومه بشكل طبيعي والبعد عن الوجبات السريعة

--مع الاهتمام أيضا بزيارة المدرسة ومتابعة شئون طفلك مع المدرسين

-شاركي المدرسة والمعلمين في وضع خِطَّة وأسلوب يناسب التعامل مع طفلك في حالة انفصال الأبوين، أو فقد أحد أفراد العائلة.أو تعرض للتنمر وذلك قبل بَدْء العام الدراسي الجديد.

-أحرصي على وضع روتين يومي للطفل يساعده على تنفيذ المهام بطريقة سهلة وواضحة

-من ضمن الخطوات، أن ترتيبى مكتب الطفل في مكان هادئ، لمنع تعرضه لصوت الضوضاء والإضاءة جيدة والمقعد مُريح

اقرأ أيضا: ديتوكس الخضروات والفواكه.. أسرع طريقة لتخليص الجسم من السموم


-خصصي مكان بالمنزل لإنجازات الطفل ليشعر بالثقة بنفسة والافتخار، كشهادة تقدير أو تكريم من المدرسة أو نشاط رياضي.

-ساعدي طفلك بواسطة التحدث ونقل تجارب وسرد قصص علي كيفية حل مشكلاته بنفسة وتحمل مسؤولية أدواته المدرسية ويتوجه لطلب المساعدة من المدرسة.

-ساعدي طفلك علي تكوين صداقات طيبة مع أصدقائه بالفصل، وكذلك ترابط العلاقات مع أمهات أصدقاء طفلك والمشاركة في الخروج بالأطفال خارج نطاق المدرسة.

اقرأ أيضا: ماسكات لحماية الوجه من حروق الشمس.. تعرفي عليها

تم نسخ الرابط