عبد الله مشرف يعتزل التمثيل بشكل نهائي

عبد الله مشرف
عبد الله مشرف

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي خبر اعتزال الفنان عبد الله مشرف الفن نهائيًا، وأنه سيكتفي بما قدمه من الأعمال الفنية،

وتزايد التساؤلات، كشف مصدر مقرب من عبد الله مشرف أنه سوف يعلن اعتزاله رسميًا في بيان له خلال الساعات المقبلة.


معلومات عن عبد الله مشرف

عبد الله مشرف اسمه الحقيقي عبد الله محمد عبد الله، ولد 15 فبراير عام 1942، حصل على بكالوريوس من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1968.

عين في مسرح الطليعة وقدم العديد من الأعمال المسرحية أبرزها، "الناس الطيبة" و "عفاريت من ورق" و "ليالي شهر زاد" و"الدندرمة".

كشف في لقاء تلفزيوني مع الفنان أشرف عبد الباقي، أنه رسب 3 مرات في الثانوية العامة وقال:"أنا كنت بسقط ومش بذاكر وكنت بحب التمثيل وكنت علمي علوم، وكنت غاوي التمثيل من صغرى لذلك سقطت كتير".

يرى أن المسرح هو المدرسة الحقيقية بالنسبة للممثل، عمل في العديد من المسرحيات مع الفنان الكبير محمد صبحي ومنها "وجهة نظر" و"كارمن" و"لعبة الست" و"تخاريف" و"أنت حر" و"الهمجي".

أعمال عبد الله مشرف

شارك في العديد من الأعمال السينمائية ومن أشهر أفلامه في السينما، فيلم "التخشيبة" مع المخرج عاطف الطيب، و"جري الوحوش" و" كتيبة الإعدام" و"رحلة الحب" و"البيضة والحجر" و"قلب جرىء" و"عايز حقي" و"العيال هربت" و"جعلتني مجرماً" و"صياد اليمام" و"كاريوكي" و"الكيف"، والكثير من الأعمال.

قدم العديد من الأعمال التلفزيونية ومن أبرز المسلسلات التي شارك في بطولتها، "يوميات ونيس" و"زيزينيا" و"أبو ضحكة جنان" و"العمة نور" و"فارس بلا جواد" و"رجل خطير جداً" و"أولاد الشوارع و"على هامش السيرة" وغيرهم.

آخر أعمال عبد الله مشرف

وكانت آخر أعمال عبد الله مشرف السينمائية ظهور كضيف شرف في فيلم عالماشي، الذي عرض مؤخرًا بالسينمات، وكان بطولة علي ربيع، كريم عفيفي، آية سماحة، صلاح عبدالله، إنتصار، وآخرون من النجوم، وهو من تأليف أحمد عبدالوهاب، كريم سامي، هدير الشريف، إخراج محمد الخبيري.

اقرأ أيضًا:


مجدى صبحي ينفى إصابة عبد الله مشرف بجلطة: كفاية إشاعات


ادعو له.. معلومات عن الفنان عبد الله مشرف الذي يصارع الموت

تم نسخ الرابط