الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 23 يوليو 2024 08:39 مـ 17 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

بخطوات بسيطة .. طرق العناية بصحة بشرتك خلال فصل الصيف

العناية بالبشرة-صورة أرشيفية
العناية بالبشرة-صورة أرشيفية

شهدت الفترة الأخيرة ارتفاع في درجات الحرارة، والأمر الذي يؤثر على بشرة الأشخاص؛ بسبب الانشغال بالمهام اليومية في الصيف، وتهملن العناية بالوجه، لذلك قد يؤدي لظهور الكثير من المشكلات البشرة، مثلا غلق المسام وظهور البثور والبقع.

في ذات السياق، كشفت الدكتورة سارة محمد، خبيرة التجميل والعناية بالبشرة، عن أفضل الخطوات للتخلص من مشاكل البشرة في الصيف، وهي كالتالي:

العناية بصحة البشرة:

أوضحت متخصصة العناية بالوجه، بأن البشرة خلال فصل الصيف بحاجة إلي عناية جيدة، وخاصة عند ارتفاع درجات الحرارة، ولهذا تلجأ النساء والفتيات للحفاظ على صحة بشرتهن، عن طريق استخام غسول متخصص للبشرة مرتين يوميًا مع الترطيب.

اقرأ أيضا: كيف تتخلص من الخمول والنوم بعد الأكل خلال فصل الصيف؟

الغسول
أضافت أيضا، بأن استخدام الغسول بشكل مستمر، قد يحسن من صحة الوجة خلال فصل الصيف، نظرًا لأهمتيه، لذلك يعد الأكثر انتشارًا بين النساء، ويوجد عدد من الخطوات الهامة عندما تضعين المكياج على بشرتك، يمكنك غسله جيدا بواسطة مزيل مناسب للوجه.

ترطيب
تعد خطوة الترطيب من أفضل الخطوات، التي تحرص عليها العديد من النساء، بهدف نعومة البشرة، بالإضافة إلي مواجهة ارتفاع درجات الحرارة، لذلك نصحت بوضع كريم الترطيب على الجلد، وتأكدي من غلق المسام، الذي يتم عن طريق استخدام تونر، بعد الغسول مباشرة، ولكن في حالة لن يوجد "تونر"، قومي باستخدام ماء الورد، الغني بالعديد من المرطبات المناسبة لبشرتك، ويجب أن تحتوي على مواد طبيعية.

اقرأ أيضا: مخاطر الإصابة بالتروما على صحة الإنسان.. استشاري تكشف

nawy