ارتفاع أسعار الفضة إلى أعلى مستوياتها مع تفاؤل بخفض أسعار الفائدة الأمريكية وتحفيزات صينية قادمة

الفضة عالميًا
الفضة عالميًا

شهدت أسعار الفضة العالمية ارتفاعًا نحو 31 دولاراً للأوقية, مع تعويض بعض الخسائر التي منيت بها في الجلسة السابقة، إذ يترقب المستثمرون شهادة رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي الأميركي جيروم باول أمام الكونجرس للحصول على دلائل حول توقيت خفض أسعار الفائدة.

أسعار الفضة

تابعت الأسواق أيضًا أرقام التضخم الأمريكية الرئيسية هذا الأسبوع، حيث ارتفعت أسعار الفضة بأكثر من 7% خلال الأسبوع الماضي، مع تعزيز البيانات الاقتصادية الأمريكية الضعيفة توقعات بخفض أسعار الفائدة من قبل البنك المركزي الأمريكي، وفقًا لمزود البيانات الاقتصادية Trading Economics.

أسعار الفضة عالميًا

تتوقع الأسواق الآن احتمالات بنسبة 76% لخفض أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي في سبتمبر، مع توقعات بخفض ثانٍ لأسعار الفائدة في ديسمبر أيضًا.

دعمت أسعار الفضة أيضًا توقعات بإعلان الصين عن مزيد من تدابير التحفيز في الجلسة الثالثة هذا الشهر، في محاولة لزيادة النمو بنسبة 5% خلال العام الحالي، بالإضافة إلى استمرار الطلب على الفضة من قطاع الألواح الشمسية في دعم السوق.

توقعات أسعار الفضة

وصلت الفضة في السابق إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 49.51 دولارًا في أبريل 2011.

شهدت أسعار الفضة ارتفاعًا يصل إلى نحو 7.30 دولار أمريكي للأوقية أو بنسبة 30.71% منذ بداية عام 2024، وفقًا للتداول على عقود الفروقات (CFD) التي تتبع السوق المرجعية لهذه السلعة.

ويشار إلى احتمالية تداول الفضة عند 29.88 دولار أمريكي للأوقية بحلول نهاية هذا الربع، وتحقق 32.05 دولار في غضون 12 شهرًا، حسب نماذج الاقتصاد الكلي العالمية وتوقعات المحللين من مزود البيانات الاقتصادية Trading Economics.
اقرأ أيضًا:

سعر الفضة اليوم الثلاثاء 9 يوليو 2024

البديل الآمن للذهب.. تعرّف على أسعار الفضة اليوم الإثنين 8 يوليو 2024

تم نسخ الرابط