تعرف على مصروفات مدارس المتفوقين 2025 ونظام الدراسة بها

مدارس المتفوقين STEM
مدارس المتفوقين STEM 2025

مدارس المتفوقين STEM 2025.. أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، قرار بفتح باب التقدم لقبول الطلاب المصريين بالصف الأول الثانوي بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM، للعام الدراسي الجديد 2025.


مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM

أوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه تم فتح باب التقدم للقبول بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM في محافظات الآتية: " 6 اكتوبر بنين في الجيزة، 6 أكتوبر الحي 11 المشتركة - المعادى بنات في محافظة القاهرة القاهرة الجديدة المشتركة - الإسكندرية المشتركة - كفر الشيخ المشتركة - فرع الدقهلية المشتركة - الإسماعيلية المشتركة - البحر الأحمر المشتركة - أسيوط المشتركة - الأقصر المشتركة - فرع سرس الليان بالمنوفية بنات - مدينة السادات بالمنوفية بنين - فرع الغربية المشتركة - القليوبية المشتركة - الشرقية المشتركة - قنا المشتركة الفيوم بنين بنى سويف المشتركة - فرع المنيا بنين - سوهاج بنات ).

موعد التقديم في مدارس المتفوقين 2025

وفي سياق متصل، كشفت الوزارة أنه يتم اتاحة الموقع الإلكتروني للوزارة لتسجيل استمارة التقدم في الفترة من 7 يوليو الجارى، وذلك حتى 31 يوليو 2024، على أن يتم الإعلان جميع مدارس الإعدادية ووفقا للشروط والإجراءات الموضحة بعد، كما أن إجراءات اختبارات القبول لهذه المدارس تنعقد في الفترة من يوم السبت الموافق، 17 أغسطس المقبل وحتى الثلاثاء 20 اغسطس 2024.

الفئات المسموح لها بالتقديم بمدارس المتفوقين 2025

كما حددت الوزارة فئات الطلاب المسموح لها بدخول اختبارات القبول بمدارس المتفوقين STEM وهي كالتالي:
- يشترط أن يكون الطالب مصري وحاصل على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الاساسي في العام الدراسي 2024/2023م من جميع محافظات جمهورية مصر العربية ومستوفيًا لشروط التقدم.

- كما يسمح للطالب المصري الحاصل على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي في العام الدراسي 2024/2023م وايضا الحاصل على براءة اختراع معتمدة من أكاديمية البحث العلمي بالتقدم لإجراء اختبارات القبول ضمن الطلاب المتقدمين ام في حالة لم يكن مستوفيًا الشروط وذلك بعد تقديمه ما يفيد رسميًا حصوله على براءة اختراع معتمدة من أكاديمية البحث العلمي وكذلك الطالب المتقدم بالفعل للحصول على براءة الاختراع من أكاديمية البحث العلمي ولم يحصل عليها مع حجب نتيجة الاختبار لحين تقديمه ما يفيد حصوله على براءة الاختراع الواردة بطلبه وإذا لم يتقدم بذلك قبل بداية العام الدراسي بالمدرسة ففي تلك الحالة يتم صرف النظر عن نتيجته.

اقرأ أيضا:

قرارات وزارة التربية والتعليم بشأن واقعة الغش الجماعي امتحانات الثانوية العامة 2024 في مادة الكيمياء

تم نسخ الرابط