سعر الذهب عالميا مقابل الدولار اليوم يقترب من أعلى مستوى في شهر

سعر الذهب عالميا مقابل
سعر الذهب عالميا مقابل الدولار

انخفضت أسعار الذهب عالميا مقابل الدولار اليوم الاثنين، لكنها بقيت قريبة من أعلى مستوى لها في أكثر من شهر والذي سجلته في الجلسة السابقة، بعد صدور بيانات أمريكية ضعيفة عززت احتمالات خفض الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة في سبتمبر.

سعر الذهب عالميا مقابل الدولار اليوم

وتراجع سعر الذهب عالميا مقابل الدولار اليوم في المعاملات الفورية بنسبة 0.2% ليصل إلى 2386.58 دولار للأوقية، بعدما ارتفع إلى أعلى مستوى له منذ 22 مايو يوم الجمعة. كذلك نخفضت العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.2% لتصل إلى 2393.80 دولار للأوقية.

أظهرت بيانات يوم الجمعة أن نسبة البطالة بلغت أعلى مستوى لها في عامين ونصف لتصل إلى 4.1%، مما يشير إلى تباطؤ في سوق العمل.

وتتوقع الأسواق فرصة بنسبة 78% لخفض سعر الفائدة في سبتمبر من قبل الفيدرالي، كما يأخذ المتعاملون في الاعتبار احتمالية متزايدة لخفض أسعار الفائدة مرة ثانية في ديسمبر، بينما يقلل خفض أسعار الفائدة من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب الذي لا يدر فائدة.

أما بالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، فقد انخفض سعر الفضة في المعاملات الفورية بنسبة 0.2% ليصل إلى 31.15 دولار للأوقية، وتراجع البلاتين بنسبة 0.3% ليصل إلى 1024 دولارًا للأوقية، كما انخفض البلاديوم بنسبة 0.8% ليصل إلى 1017.78 دولار للأوقية.

اقرأ أيضا:

حيتان السيارات في مصر ينصبون «مصائد الأوفر برايس».. ارتفاع أسعار جنوني ينتظر الأسواق

تم نسخ الرابط