الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 8 يوليو 2024 07:00 مـ 2 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

أسعار الذهب عالميا بالدولار اليوم الجمعة.. الأونصة تسجل ارتفاعًا مفاجئًا

أسعار الذهب عالميا بالدولار
أسعار الذهب عالميا بالدولار

سجلت أسعار الذهب عالميا بالدولار اليوم الجمعة 5 يوليو 2024، ارتفاعًا ملحوظًا مع صعود أسعار أونصة الذهب العالمية خلال تداولات اليوم الجمعة، متجهة نحو تسجيل ارتفاع للأسبوع الثاني على التوالي، مدفوعة بتوقعات الأسواق المتزايدة لتقرير الوظائف الحكومي الأمريكي. يُعتبر هذا التقرير محدداً رئيسياً لمستقبل أسعار الفائدة الأمريكية، مما يُتوقع أن يؤثر بشكل كبير على أداء الذهب اليوم.

أسعار الذهب عالميا بالدولار

وفقًا للتقارير، سجل سعر أونصة الذهب ارتفاعًا بنسبة 0.4%، حيث وصل إلى أعلى مستوى في أسبوعين عند 2368 دولار للأونصة. وقت كتابة التقرير، كانت الأسعار تتداول عند مستوى 2365 دولار للأونصة، بعد أن افتتحت الجلسة عند مستوى 2357 دولار للأونصة، وفقًا لتحليلات جولد بيليون.

الذهب يتجه إلى تسجيل ارتفاع للأسبوع الثاني على التوالي، بعد أن وجد دعمًا من تراجع الدولار الأمريكي خلال هذا الأسبوع. سجل مؤشر الدولار أدنى مستوى له في 3 أسابيع، مما يعد دافعًا إضافيًا لارتفاع أسعار الذهب.

موقف أسعار الفائدة الأمريكية

بالإضافة إلى ذلك، أشارت البيانات الاقتصادية الصادرة هذا الأسبوع عن الولايات المتحدة إلى تزايد توقعات الأسواق بخفض أسعار الفائدة من قبل البنك الفيدرالي قريبًا. وتضمنت هذه البيانات تراجع أعداد الوظائف في القطاع الخاص الأمريكي، بالإضافة إلى ارتفاع طلبات إعانات البطالة.

أسعار الوقود في مصر.. تعرف على سعر لتر البنزين

كيلو الأرز وصل لكام.. سعر الأرز الشعير اليوم

nawy