الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 8 يوليو 2024 08:16 مـ 2 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار
”منور السلم ”.. موظفة تتهم شابّا بالتحرش بها فى الهرم مؤهلات وزير التعليم الجديد تشعل نيران السوشيال ميديا.. البرلمان يتحرك والحكومة «سكتم بكتم» رئيس كوريا الجنوبية يدعو روسيا للاختيار بين بلاده وكوريا الشمالية التريند الرخم.. رسالة شقيق شيرين عبد الوهاب لجمهورها ومحاولات الصلح بينها وبين حسام حبيب مصرع عامل سقط في بئر أسانسير بكومباوند بمدينة نصر قطار بيراميدز لا يتوقف ويفوز على الاتحاد السكندري برباعية نظيفة بالدوري ضبط تشكيل عصابي تخصص في سرقة الكابلات الكهربائية بأسوان بعد قرار تبكير موعد الصرف .. المالية تصدر إعلانا هاما بشأن مرتبات شهر يوليو 2024 للمعلمين وأساتذة الجامعات ”لتلك المُدة”.. مد فترة تسليم الشهادة الصحية لطلاب مرحلة رياض الأطفال والصفوف الأولى بلاغ للنائب العام ضد الطالبة سمر عنتر صاحبة فيديو الرقص في حفل التخرج بأسيوط حملات جهاز حماية المستهلك المكثفة تسفر عن ضبط مخالفات وانخفاض السلع قبل عرضها في مهرجان العلمين.. التفاصيل الكاملة ومواعيد عرض مسرحية ” التليفزيون ”

خبير اقتصادي: الحكومة الجديدة هدفها ملفات الاقتصاد والاستثمار

الحكومة
الحكومة

تحدث الخبير الاقتصادي حسام عيد، عن أهم الملفات التي سوف تتناولها الحكومة الجديدة.

وقال الخبير الاقتصادي حسام عيد، إن الحكومة الجديدة تعمل على الاهتمام بعدد من الملفات التي تهم المواطنين منها الاقتصاد والاستثمار، وأيضا العمل على توفير السلع في الأسواق وضبط الأسعار.

اقرأ أيضا وداعًا تخفيف الأحمال.. حلول الحكومة لإنهاء أزمة الكهرباء في مصر

وأضاف الخبير الاقتصادي، مداخلة عبر برنامج "أرقام وأسواق" المذاع على فضائية "أزهري": “الشركات العاملة في قطاع الأسمدة والبتروكيماويات أعلنت عودتها للعمل مرة أخرى بعد إعادة إمدادات الغاز”.

اقرأ أيضا إلغاء التوقيت الصيفي 2024 يوم الجمعة.. الحكومة تكشف مفاجأة

وأوضح أن الأزمة الأخيرة مؤقتة، ووضعت أسعار جاذبة جدًا لشراء الأسهم الخاصة بهذه القطاعات في البورصة المصرية، وبعد حل الأزمة استعادت هذه الشركات مستوى المقاومة الهام والرئيسي.

وأشار الخبير الاقتصادي، إلى أن أزمة الغاز كان لها تأثير على الشركات مما أدت إلى بعض الخسائر، بحسب حجم الإنتاج لكل شركة من هذه الشركات العاملة في هذا القطاع.

وأكد أن الحكومة الجديدة وضعت في أولوياتها استئناف ضخ الغاز مرة أخرى للمصانع، واستمرار إمدادات الغاز، مشيراً إلى أن أزمة الغاز حدث عرضي مؤقت.

nawy