الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 7 يوليو 2024 05:22 صـ 1 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

تطورات الحالة الصحية للفنان توفيق عبد الحميد

توفيق عبد الحميد
توفيق عبد الحميد

حرص الفنان توفيق عبد الحميد على طمأنة جمهوره على حالته الصحية، بعد انتشار أخبار أمس تزعم تدهور حالته الصحية وعدم مقدرته على المشي، وقال في تصريحات صحفية له أنه بخير وأن تلك الأخبار كاذبة، وتسببت في ازعاج الأشخاص المقربين منه.


وعلق توفيق عبدالحميد، أيضًا على تلك الأخبار المتداولة، من خلال حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، نافيًا تلك الشائعات، حيث كتب:"واضح أن فى خبر انتشر عن تدهور حالتي الصحية ازعج الكثير من الأصدقاء والمحبين وهو خبر غير حقيقي، الحمد لله على كل حال أنا بخير وحالتي الصحية زي ما هي مفيش جديد".

كما وجه توفيق عبد الحميد، رسالة شكر لجمهوره ولكل من حرص على الإطمئنان على صحته، حيث كتب منشورًا من خلال حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" قال فيه:"شكرًا جزيلًا محبتكم واهتمامكم تاج فوق راسي، متعكم الله جميعًا بالصحة والستر وراحة البال".

معلومات عن توفيق عبد الحميد

وُلد توفيق عبد الحميد في حي شبرا بمدينة القاهرة، بدأ مشواره الفني على خشبة المسرح، وشارك في عدد من المسرحيات، ولكن شهرته الأكبر جاءت من خلال التلفزيون، حيث قدّم أدواراً بارزة في عدة مسلسلات منها "حضرة المتهم أبي"، "الناس في كفر عسكر"، "بوابة الحلواني"، و"حديث الصباح والمساء".

بدأ تمثيله في المرحلة الثانوية من خلال المدرسة ومراكز الشباب. التحق بكلية الحقوق في جامعة عين شمس، وبسبب مشاركته في مسابقة مسرح الجامعات وفوزه بالمركز الأول، نصحه أعضاء لجنة التحكيم بالالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية.

في المعهد، رشحه ممدوح الليثي للمشاركة في مسلسل "الوليمة" كوجه جديد، لكنه واجه مشكلة الخدمة العسكرية، خاصة أن تصوير المسلسل تأخر بسبب الظروف الصحية لنجومه مثل تحية كاريوكا وعماد حمدي، حتى أن بعض المشاهد صوّرها بعد التحاقه بالجيش وهو حالق شعره.

أعمال توفيق عبد الحميد

قدّم توفيق عبد الحميد أكثر من 75 عملاً فنياً ما بين السينما والتلفزيون والمسرح والسهرات التلفزيونية، من مسلسلاته الشهيرة "الوعد الحق"، "أيام المنيرة"، "العائلة"، "أم كلثوم"، "حديث الصباح والمساء"، "قاسم أمين"، "أين قلبي"، "أميرة في عابدين"، "كناريا وشركاه"، "فريسكا"، و"حضرة المتهم أبي". ومن أفلامه البارزة في السينما: "طيور الظلام"، "رحلة الحلاج"، "مافيا"، و"حلم العمر".


اقرأ أيضًا:


توفيق عبد الحميد يدعم وائل الدحدوح بطريقته الخاصة


كلاكيت تاني مرة.. اعتزال توفيق عبد الحميد التمثيل لظروف صحية

nawy