الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 7 يوليو 2024 05:33 صـ 1 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

اليات وضوابط التقديم لمدارس التعليم والتدريب المزدوج بالإسكندرية

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

مدارس التعليم والتدريب المزدوج 2025.. أوضحت أمل حسان، مدير عام التعليم الفني والتعليم والتدريب المزدوج بمديرية التعليم بالأسكندرية، عن موعد بدء فتح باب التقديم لمدارس التعليم والتدريب المزدوج بمحافظة الإسكندرية، وذلك من المقرر السبت المقبل الموافق 6 يوليو الجاري.


ضوابط التقديم لمدارس التعليم والتدريب المزدوج 2025

كما وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابًا يخص التقديم في مدارس التعليم والتدريب المزدوج 2025 للطلاب الحاصلين علي الشهادة الإعدادية لمدارس التعليم والتدريب المزدوج للعام الدراسي 2024/2025، وننشر لكم من خلال موقع "الموجز" خلال السطور التالية الإجراءات الواجب توافرها:

- في حال حصول الطلاب خريجي الإعدادية للعام الدراسي 2023/2024 على مجموع 160 أو أكثر، يحق له إبداء الرغبة في الالتحاق بالمنظومة والتقديم من خلال المنصة الالكترونية على ثلاث رغبات بحد أقصى في حدود النطاق الجغرافي المسموح له طبقًا للتنسيق الداخلي لنظام التعليم والتدريب المزدوج بكل محافظة.

- كما تقوم كل مديرية بالتنسيق مع مقدمي الخدمة بكل محافظة لاختيار مقرات التقديم من خلال اجتماع الأمانة الفنية الفرعية.

- يتم ترشيح عدد من الطلاب للتقدم لاختبارات القبول، وذلك بناءً على المعايير التي تضعها كل مديرية بالمشاركة مع الوحدات "الفرعية - الإقليمية" المقدمي الخدمة في المحافظة على ألا يزيد عدد الطلاب المرشحين على ضعف عدد الطلاب الذين سوف يتم قبولهم فعليًا في كل مدرسة.

- يتم الإعلان عن أسماء الطلاب المرشحين لدخول امتحانات القبول التحريرية والمقابلة الشخصية وكذلك مواعيد ومقرات عقد الامتحانات والمستندات المطلوبة واخر ميعاد لاستلامها وتتولى الوحدات الفرعية لمقدمي الخدمة مسئولية ابلاغ واخطار الطلاب بمواعيد الاختبارات والمقابلات الشخصية، كما يتم تنسيق ذلك في اجتماع الأمانة الفنية الفرعية بكل محافظة.

- في حالة نجاح الطالب المعلن اسمه بكشوف المرشحين عليه سداد مبلغ وقدره 250 جنيها غير مستردة وذلك عن " طريق شركة أي فاينانس أو فورى أو البريد المصري مقابل إجراءات التقديم والاختبارات فقط ولا يعتبر السداد سندًا للقبول ويتم تسليم الطالب نموذج إقرار ولي الأمر".


أوراق التقديم في مدارس التعليم والتدريب المزدوج 2025

على الطالب المتقدم الى المدرسة (مقر التقدم اثناء امتحانات القبول المعلن عنه احضار تلك المستندات الآتية:

- احضار حافظة مستندات بلاستيك.

- احضار أصل إقرار ولى الأمر، بالإضافة لصورة من شهادة الميلاد.

- كما يتم احضار صورة من شهادة الإعدادية أن وجدت وفي حالة عدم صدورها يتم احضار بيان النجاح.

- يشترط على الطالب ايضا احضار شهادة طبية معتمدة من التأمين الصحي أو مستشفى حكومية أو وحدة صحية.

اقرأ أيضا: رابط موقع وزارة التربية والتعليم.. اعرف أبرز الخدمات الإلكترونية

موضوعات متعلقة

nawy