الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 3 يوليو 2024 07:54 مـ 27 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

بعد اعلان تكريمه بمهرجان المسرح المصري.. نستعرض المسيرة الفنية ل أسامة عباس

أسامة عباس
أسامة عباس

تحت رئاسة الفنان محمد رياض، يكرم مهرجان المسرح المصري في دورته السابعة عشرة الفنان القدير أسامة عباس، وذلك تقديرًا لمسيرته المسرحية الثرية.

يبدأ حفل الافتتاح في 15 يوليو القادم وتستمر الفعاليات حتى 30 يوليو 2024.

الحياة الشخصية والمهنية لأسامة عباس

ولد أسامة عباس في 23 يوليو 1935 وتخرج من كلية الحقوق عام 1961. بعد التخرج، عمل في شركة لبيع الأجهزة الكهربائية وتدرج في المناصب حتى أصبح مديرًا عامًا للشركة.

تزوج أسامة من جارته نانيس وأنجب منها ثلاثة أبناء: أحمد ومحمد ورانيا. يعمل محمد مديرًا لشركة، بينما رانيا متزوجة من رجل أعمال، ولديهم ستة أحفاد.

اعتزاز النقابة بمسيرة عباس

في أغسطس 2021، أصدرت نقابة المهن التمثيلية بيانًا تؤكد فيه تقديرها للفنان أسامة عباس ورفضها لأي إساءة موجهة إليه، مشددة على أن الحسابات الإلكترونية المزيفة التي تنشر شائعات عنه ستتعرض للملاحقة القانونية.

بداية المسيرة الفنية

تعرف أسامة عباس على الضيف أحمد الذي أدخله المجال الفني، وانضم في أواخر الستينات إلى فرقة ثلاثي أضواء المسرح. كانت أول مسرحية له "طبيخ الملائكة" في 1969، ثم شارك في عدة مسرحيات أخرى مع الثلاثي.

أول أجر وتجارب مسرحية

في لقاء مع برنامج "صاحبة السعادة" في 2021، تحدث أسامة عباس عن بداياته في التمثيل وأول أجر تقاضاه. أشار إلى دعم ثلاثي أضواء المسرح له وأنه كان يتقاضى 12 جنيهًا عن الأعمال الكوميدية و8 جنيهات عن الدرامية.

في إحدى المرات، حصل على 275 جنيهًا، وهو مبلغ كبير آنذاك جعله يفكر في تغيير سيارته.

آخر أعماله الفنية

كان آخر عمل فني شارك فيه أسامة عباس هو مسلسل "المتهمة" في 2022، من إخراج وتأليف تامر نادي، وشارك في بطولته مجموعة من الفنانين المميزين.

واقرأ أيضا

تكريم الفنان أسامة عباس في افتتاح مهرجان المسرح المصري السابع عشر

nawy