الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 2 يوليو 2024 01:40 مـ 26 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

زملاءه فجروا مفاجأة.. القصة الكاملة لانتحار طالب طب أسنان جامعة الملك سلمان

طالب طب أسنان جامعة الملك سلمان
طالب طب أسنان جامعة الملك سلمان

انتحار طالب جامعة الملك سلمان.. شيع اليوم الاحد جثمان محمد مصطفى، طالب الفرقة الثانية بكلية طب الأسنان بجامعة الملك سلمان فرع طور سيناء، والذي تخلص من حياته منذ يومين ، عقب انتهاء امتحان إحدى المواد بالكلية.

تفاصيل وفاة طالب طب أسنان الملك سلمان

تداولت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي أنباء تفيد بتخلص الطالب محمد مصطفى أحد أبناء محافظة المنصورة من حياته، وبعد انتهاء امتحانات الكلية ، ترك المدينة الجامعية وأبلغ والدته أنه سيقدم على التخلص من حياته، واختفى لبعض الوقت ، لكن الأجهزة الأمنية تمكنت من العثور عل جثمانه، بطريق كمين الوادي، ملقاة على الطريق العام، وتم نقل الجثمان إلى مشرحة مستشفى طور سيناء تحت تصرف جهات التحقيق.

طلاب جامعة الملك سلمان يفجرون مفاجأة بشأن وفاة زميلهم

وعقب الاعلان عن وفاة محمد مصطفى طالب جامعة الملك سلمان، تداول زملائه على جروبات الجامعة منشورات تفيد بأن سبب اقدامه على التخلص من حياته هو صعوبة امتحانات الترم الثاني بالكلية وأن الامتحانات كانت تأتي من خارج المقررات الدراسية، بالإضافة إلى عدم تعاون الأساتذة بها مع الطلاب ، وخوفه من الاخفاق في النتيجة، خاصة وأنه طالب متفوق.

وكتب أحدهم منشور جاء فيه:" حسبي الله في دي جامعه محمد زميلنا كان شاطر و gpa 3.8 جه السنادي كان كل مره يشتكي انو يذاكر و الامتحان بيجي من برا المذاكره كنا بنقول انشاء الله الامتحانات هتسهل لا بلعكس معظم الدكاتره مكانوش متعاونين معانا نهائي ولا في الدرجات ولا في الامتحانات ولا في اي حاجه و قلنا خلاص يبقي الفاينل هيجي متوسط او صعب شويه بس لا الفاينل في امتحانات لدكاتره محترمه جه سهل و في جه صعب انما الي فعلا خلي محمد يعمل كده ان الامتحانات الصعبه مكاناش حتي عرفين احنا بنحل صح ولا لا و خرج محمد بعد امتحان الاندو قال خلاص كده انا بعد الميكرو و بذات الي حصل في الاندو و ان مفيش امتحان اندو الترم ده جه سهل و درجاتنا كلها تحت الصفر و الامتحان الفاينل جه صعب قال خلاص انا مش عايز حاجه تاني من الدنيا للاسف بسبب دكاتره مرضه نفسيه خلو طالب لسه بيبدا حياتو يعمل في نفسو كده لي ميتعلموش من دكاتره عندنا كانو في قمه الذوق و الاحترام بس للاسف الجامعه دي ولا مراعيه اننا في غربه ولا مراعيه الضغط الي بيقي في اللجنه لما اللاب يفصل او يخرج تلاقيهم بيقولولك ملناش دعوه ولا مراعيه حاجه حسبي الله و نعم الوكيل ربنا ينتقم من كل الي كان السبب".

ووجه صاحب المنشور نصيحة لأولياء الأمور بعدم إلحاق أبنائهم بجامعة الملك سلمان وقال"اخر حاجه اوعي اوعي تدخلو ولادكو الملك سلمان يبقي بضحو بنفسيتهم و بحياتهم.. لازم الاداره تتغير لازم الدكاتره الي مش مهتمه للطلبه تتغير لازم يبطلو يشيلو الناس عشان يخدو فلوس حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل."

وكتب أحد أولياء الأمور منشور آخر عن أسباب انتحار طالب طب أسنان جامعة الملك سلمان جاء فيه:" محتاجين نعرف الأسباب التي أدت لفقد شاب من شبابنا بهذه الطريقة الموجعة ونضع حلول لها حتى لا تتكرر ونتدارك الأمر قبل حدوثه مرة ثانية ، هل هي أسباب دراسية، أم أسباب مادية ،أم اجتماعية أم عاطفية، وإن كان هذا أصلا لايليق بإنسان مسلم مثقف أن يقبل على مثل ذلك مهما تعددت وعظمت الأسباب وإن كنت أرى أن السبب الرئيسي هو البعد عن الله والسير مع أصدقاء السوء وقلة الإيمان هي السبب الأوحد لحدوث مثل هذه الأمور ، فينبغي على الجامعة والقائمين عليها أن ينظموا دورات توعية وندوات دينية عن طريق وزارة الأوقاف ، وتفعيل دور أسرة الخدمة الاجتماعية في الجامعة ، ولا نقف مكتوفي الأيدي أمام مثل هذه الظواهر التي اخترقت زهرة شبابنا وبناتنا قبل فوات الأوان، أسأل الله أن يبصرنا لما فيه الخير والرشاد لأولادنا اللهم آمين."

جامعة الملك سلمان تنعي الطالب محمد مصطفى

ونعت جامعة الملك سلمان الدولية برئاسة الدكتور أشرف حسين، وجميع النواب والعمداء ومنتسبي الجامعة، محمد مصطفى الطالب بالمستوى الثانى لمجال طب الأسنان.

وجاء بيان الجامعة كالتالي: إنا لله وإنا إليه راجعون.. ببالغ الحزن والأسى تنعى جامعة الملك سلمان الدولية برئاسة الدكتور أشرف حسين وجميع النواب والعمداء ومنتسبي الجامعة، المغفور له بإذن الله الطالب محمد مصطفى الطالب بالمستوى الثانى لمجال طب الأسنان.. سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

اقرأ أيضا

جامعة الملك سلمان الدولية تنظم الملتقى التوظيفي الأول لتأهيل الطلاب لسوق العمل

موضوعات متعلقة

nawy