الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 2 يوليو 2024 01:23 مـ 26 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

بهذه الكلمات.. نجوم الفن يحييون ذكرى ثورة 30 يونيو

لطيفة
لطيفة

مثلت ثورة 30 يونيو 2013 نقطة تحول مهمة في تاريخ مصر، حيث لم تقتصر آثارها على المشهد السياسي والاجتماعي، بل امتدت لتشمل الوسط الفني أيضًا، فقد عبر العديد من الفنانين عن مشاعرهم وآرائهم تجاه هذه الأحداث من خلال تصريحاتهم وأعمالهم الفنية التي تناولت الثورة، وفي السطور التالية نرصد أبرز الفنانين الذين حرصوا على الاحتفال بتلك المناسبة.

لطيفة

حرصت الفنانة لطيفة على تهنئة جمهورها بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو، وذلك من خلال حسابها الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام"، حيث نشرت صورة لعلم مصر، وعلقت عليه قائلة:"كل سنة ومصر الحبيبة الغالية بألف خير شعباً وقيادةً وأرضا وچواً وبحراً و براً، ربنا يحمي مصر ويخليهالنا ويحفظها يا رب ذكرى ثورة 30 يونيو".

سميرة أحمد

فيما قالت الفنانة سميرة أحمد في تصريحات صحفية لها أن تلك المناسبة تعد ذكرى صعبة جدًا، مُضيفة:" ثورة 30 يونيو ذكرى صعبة جدًا والحمد لله ربنا وفقنا وبعت لينا ريس ربنا يحميه ونحمده على وجوده في حياتنا، وربنا يجعل مصر بخير".

هاني رمزي

كما حرص الفنان هانى رمزي، على تهنئة جمهوره بتلك المناسبة، مؤكدًا على أنه يشعر بالفخر كلما يتذكر هذا اليوم، وأنه يفتخر بجيش بلده والقوات المسلحة، مُضيفًا:" منتهى الفخر أشعر به كلما تذكرت هذا اليوم، فرحة لا توصف، وفخور بجيش بلدى والقوات المسلحة المصرية ورئيسى عبد الفتاح السيسى ربنا يحميه، ثورة 30 يونيو كانت معجزة حقيقية، والشعب المصري بأكمله فخور، كل من نزل الميدان وتظاهر يوم 30 يونيو له دور في الحفاظ على مصر، والشعب المصري هو الفاعل الرئيسي لأنه عانى الكثير، واستطاع أن يثبت أن لديه إرادة فولاذية، وكلل الله تعبنا جميعاً بالنجاح، وحتى الفنانون الذين يحبون وطنهم دائماً تجد فى أعمالهم ولو لقطة تنمى الحس الوطني".

وفاء عامر

كما حرصت الفنانة وفاء عامر، على الاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو، وأكدت على أن فترة حكم الإخوان كانت فترة سوداء، وأنها وقتها كانت ترغب في الهجرة، مُعلقة:" كنت أفكر فى الهجرة والبعد عن مصر، ولكن هذا اليوم وهذا الحدث العظيم، يوم 30 يونيو، أعاد لنا بلدنا، هذا اليوم هو يوم انتصار الشعب ضد جماعة كانت تجر بلداً بأكمله للنار، لكن الله سبحانه وتعالى رزقنا بالرئيس السيسى الذى كان ولا يزال يبذل أقصى ما فى وسعه لتظل مصر فوق الجميع، هذا الرجل وعد فأوفى".

هاني شاكر

كما أبدى الفنان هانى شاكر، استيائه الشديد وغضبه من الطريقة التي كان يتبعها الإخوان أثناء حكم مصر، مُوضحًا:" إننا وللأسف الشديد كنا نسير وفق مخطط، وبالتالى فإن خروج الشعب المصرى في ثورة 30 يونيو كان مهم جدًا للتعبير عن رأيه، بطريقة سلمية".

أحمد آدم

بينما علق الفنان أحمد آدم على فترة حكم الإخوان، قائلًا:" لو محصلتش الثورة كنت انتحرت، ومصر باقية حتى آخر يوم في الحياة".


اقرأ أيضًا:

بالتعاون مع كاظم الساهر .. لطيفة تطلق أحدث أغانيها بعنوان ”نويت أعانده”

لطيفة: لـ ”الموجز” :”مفيش ممنوع” أغنية مليئة بالأفكار المبتكرة.. والذكاء الاصطناعي خطوة جريئة

موضوعات متعلقة

nawy