الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 1 يوليو 2024 04:01 مـ 25 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

حاسب من قطع الكهرباء المفاجئ.. نصائح لترشيد استهلاك السخان

نصائح لترشيد استهلاك السخان
نصائح لترشيد استهلاك السخان

نصائح لترشيد استهلاك السخان.. كلمات بحثية يرغب العديد من المواطنين هذه الأيام في التعرف عليها عبر شبكة الإنترنت ولهذا يلجأ الكثيرين لجوجل من أجل التعرف على الطريقية الصحيحة لتشغيل السخان الكهربائية وترشيد فاتورة الكهرباء 2024.

يأتي ذلك تزامنًا مع قيام الدولة بتطبيق مد خطة تخفيف الأحمال لـ3 ساعات بدلًا من ساعتين وتغيير مواعيد قطع الكهرباء على مستوى محافظات مصر مما جعل الكثيرين يبحثون عن الطرق الصحيحة لترشيد استهلاك الكهرباء وخاصة السخان.

نصائح لترشيد استهلاك السخان

وعبر السطور التالية، نستعرض معكم نصائح لترشيد استهلاك السخان خاصة في ظل تطبيق خطة تخفيف الأحمال الجديدة، باعتبار أن السخان من الأجهزة الكهربائية التي يهتم الكثير من الأشخاص بتقليل استهلاكها اليومي، ةيمثل حوالي 25% من إجمالي استخدام الطاقة الشهري.

وعلى الفور، يقوم وبشكل دوري جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك تقديم نصائح فعالة لتقليل استهلاك سخان المياه الكهربائي، بهدف خفض فواتير الاستهلاك.

نصائح فعالة لتقليل استهلاك سخان المياه الكهربائي

  1. يجب النظر في شراء سخان من النوع ذو الكفاءة العالية والموفر للكهرباء، مع التأكد من وجود ملصق كفاءة الطاقة.
  2. يجب عدم استخدام الأسلاك والتوصيلات غير سليمة أو غير معروفة المصدر، حيث قد تزيد من خطر الحريق.
  3. ينصح بضبط ثرموستات السخان ما بين 50 إلى 60 درجة مئوية لتوفير الكهرباء وفقًا لتوصيات جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك.
  4. ومن أجل تحقيق أقصى استفادة من السخان الكهربائي وللحفاظ على الكفاءة العالية، يجب اتباع هذه النصائح والحيل المقدمة من الجهاز المختص، مما يسهم في تقليل تكاليف الكهرباء وتحسين الأداء العام للجهاز.
  5. ينصح بتشغيل السخان قبل الاحتياج للمياه الساخنة بحوالى نصف ساعة.
  6. لابد من تفريغ مياه السخان من المكان المخصص للتغذيه السخان بالمياة كل 3 أو 6 أشهر للتخلص من الشوائب التى تعوق انتقال الحرارة مما يخفض كفاءة السخان و بالتالى يستهلك كهرباء أكثر.
  7. عدم ترك السخان بصفة مستمرة طوال اليوم على وضع التشغيل لأن الحرارة تفقد فتنخفض درجة الحرارة و يعاد التسخين مرة أخرى لأكثر من مرة.

إقرأ أيضًا:

تخفيف الأحمال.. المواعيد الجديدة لقطع الكهرباء في الإسكندرية

تفاصيل حملة ترشيد استهلاك الكهرباء مع تخفيف الأحمال.. حصن أجهزتك

موضوعات متعلقة

nawy