الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 30 يونيو 2024 11:46 مـ 24 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

لتعزيز صحة القلب والوقاية من السرطان..تعرف على فوائد الأناناس

فوائد الأناناس
فوائد الأناناس

يعد الأناناس واحدًا من أكثر الفواكه المنعشة خاصةً في فصل الصيف، بالإضافة إلى فوائده الكثيرة لصحة الإنسان، ويحتوي الأناناس على عدد كبير من العناصر الغذائية ومضادات الأكسدة، الغذائية والمعادن المهمة للجسم، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة، كما أنه غني بأنزيم البروميلين، وهو مجموعة من الإنزيمات ذات فوائد صحية عديدة، مثل تقليل الالتهاب، وتحسين الهضم، وتقوية المناعة.

فوائد الأناناس لصحة الإنسان

تعددت فوائد الاناناس لصحة الإنسان والتي من بينها:

1-دعم جهاز المناعة والتقليل من الالتهاب، حيث يساهم في تقوية مناعة الجسم، نظرًا لاحتوائه على مادة البروميلين التي تحفز قدرة الجسم على محاربة الالتهابات.


2-تعزيز عملية الهضم، حيث يحتوي عصير الأناناس على إنزيمات تعرف بالبروتياز التي تعمل على تكسير البروتين إلى عناصر أصغر، مثل الأحماض الأمينية والبروتينات الصغيرة، وبالتالي يسهل عملية امتصاصها في الأمعاء، والوقاية من الإمساك، والغازات، والانتفاخ.


3-حماية الأمعاء من البكتيريا الضارة المسببة للإسهال، مثل الإشريكية القولونية
.
4-تقليل تكرار الإصابة بالتهاب الأمعاء لدى المرضى المصابين باضطرابات الأمعاء الالتهابية، مثل مرض كرون أو التهاب القولون التقرحي.

5-تحسين امتصاص العناصر الغذائية المهمة في الأمعاء.

6-تعزيز صحة القلب

7-الوقاية من السرطان، فعصير الأناناس له أثار محتملة لمكافحة السرطان بسبب محتواه الكبير من البيتا الكاروتين والبروميلين.


8-تعزيز صحة العيون، وذلك لأنه حيث إنه يحتوي على مستويات عالية من بعد العناصر المهمة للعين، مثل فيتامين سي، الذي يساعد في الحفاظ على السائل المتواجد في العين، والبيتا كاروتينو فيتامين أ.

أقرا أيضًا:

تعرف على أسعار الفواكه اليوم الأربعاء 26 يونيو 2024 في الأسواق

ما هي مخاطر تناول الفواكه والخضروات المتعفنة؟

nawy