الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 1 يوليو 2024 04:38 مـ 25 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

حلول عاجلة لوقف قطع الكهرباء.. تعرف عليها

حلول عاجلة لوقف قطع الكهرباء
حلول عاجلة لوقف قطع الكهرباء

حلول عاجلة لوقف قطع الكهرباء.. تعد من أهم الموضوعات الأكثر بحثًا حاليًا على محرك جوجل، خاصة عقب تزايد أزمة الكهرباء في مصر وإعلان الحكومة عن ردها لتفادي الأزمة.

وخلال السطور التالية، نستعرض لكم تفاصيل الأزمة وحلول عاجلة لوقف قطع الكهرباء.

حلول عاجلة لوقف قطع الكهرباء

وبدور قام الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء بوضع حلول عاجلة لوقف قطع الكهرباء، من خلال التصريحات التي أدلى بها اليوم والتي تمثلت في الآتي:

  1. الأزمة ستختفي نهائيًا مع نهاية العام الجاري وتخفيف الأحمال لا يمس المواطنين فقط بل أيضًا القطاعات الأخرى كالصناعة والاستثمار وغيرهما.
  2. تم وضع خطة لتخفيف فترة انقطاع الكهرباء وتجاوز الأزمة فى الصيف بتكلفة تقدر بمليار دولار، بجانب التعاقد على شحنات من المازوت ستصل بداية الأسبوع المقبل بتكلفة 180 مليون دولار.
  3. مطالبة الحكومة المواطنين بمساعدة الحكومة عن طريق ترشيد استهلاك الكهرباء في المنازل.
  4. سيتم غلق المحلات التجارية في تمام الساعة العاشرة مساءً لترشيد استهلاك الطاقة اعتبارًا من مطلع شهر يوليو المقبل، باستثناء السوبر ماركت والمطاعم.
  5. الدولة كانت حذرة مع نقص الغاز في استهلاك المخزون الموجود لديها في الشبكة الكهربائية، وكان يجب اتخاذ قرارات لزيادة ضخ الغاز وإعادة الأمور إلى طبيعتها، ما اضطر الدولة إلى زيادة فترات انقطاع الكهرباء.
  6. مصر تحتاج مليار و180 مليون دولار لكي تتجاوز انقطاع الكهرباء في الصيف بما يعادل 57 مليار جنيه.
  7. توقف أحد حقول الغاز في دول الجوار الذي نستفيد منه خرج من الخدمة، أمس، وتوقف تمامًا لمدة 12 ساعة مما ضاعف أزمة انقطاع الكهرباء واضطررنا لزيادة ساعات الانقطاع.
  8. لا نريد تضرر أي مصنع من إيقاف الغاز بسبب أزمة الكهرباء»، مستكملًا أنَّ «الشهر الجاري شهد 3 موجات حارة غير مسبوقة مقارنة بمثل هذا الوقت في الأعوام الماضية، أحدها تزامنت مع عيد الأضحى والتي كانت شديدة الصعوبة وتخطت درجات الحرارة فيها الـ40 درجة مئوية، وسجلت في أسوان رقمًا قياسيًا تجاوز الـ50 درجة مئوية ومع ذلك كنا حريصين على تخفيف الأحمال لمدة ساعتين فقط
  9. ما حدث على مدار اليومين الماضيين هو عودة طاقة العمل كاملة في أنحاء الدولة سواء القطاع الخاص او القطاع الحكومي، فسجلنا حجم سحب أو استهلاك للطاقة الكهربائية غير مسبوق، وبالأمس قبل حدوث الأزمة في منتصف اليوم اقتربنا من 36 جيجا استهلاك كهرباء.

إقرأ أيضًا:

أسباب استمرار تخفيف الأحمال 3 ساعات يوميًا حتى بداية يوليو

بعد اعتذار الحكومة.. بشرى سارة تقليل تخفيف أحمال الكهرباء أول يوليو

nawy