الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 1 يوليو 2024 08:02 مـ 25 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

توجيهات عاجلة للرئيس السيسي للحد من فترات انقطاع الكهرباء والتوزيع العادل لها

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ قليل، توجيهات عاجلة لحكومة الدكتور مصطفى مدبولي، للحد من فترات انقطاع الكهرباء والتوزيع العادل لها والتركيز على إنهاء الأزمة في أسرع وقت ممكن.

توجيهات عاجلة من الرئيس السيسي للحد من فترات انقطاع الكهرباء

وصرح مصدر مسئول، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يتابع عن كثب أزمة انقطاع الكهرباء لتخفيف أحمال الكهرباء.

وأكد المصدر أن الرئيس السيسي قد أصدر توجيهاته للحكومة بالعمل الفوري لاتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من فترات الانقطاع بالعمل الفوري لاتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من فترات الانقطاع والتوزيع العادل لها، مع التركيز على إنهاء الأزمة تمامًا في أقرب وقت ممكن.

انقطاع الكهرباء لمدة ثلاث ساعات

وأعلنت وزارة البترول عن تمديد فترة تخفيف أحمال الكهرباء لمدة ثلاث ساعات حتى نهاية الأسبوع الحالي، نظراً لاستخدام الغاز الطبيعي في إنتاج الكهرباء وضرورة الحفاظ على كفاءة شبكة الطاقة العامة.

وأوضح بيان مشترك من وزارة البترول ووزارة الكهرباء أنه على الرغم من التخطيط المسبق والتنسيق بين الوزارتين لتأمين الكميات الإضافية من الوقود لمواجهة زيادة استهلاك الطاقة خلال أشهر الصيف، والتي تم التعاقد عليها واستلامها حسب الجداول الزمنية المحددة، إلا أن ارتفاع درجات الحرارة الشديد بشكل غير مسبوق فوق المعدلات الطبيعية لهذا الوقت من العام، يستدعي استمرار خطة تخفيف أحمال الكهرباء.

تم بدء تطبيق الخطة الجديدة بزيادة ساعة إضافية لتخفيف أحمال الكهرباء منذ يوم أمس، ومن المقرر استمرارها حتى نهاية الأسبوع الحالي، بهدف الحفاظ على استقرار شبكة الغاز ومحطات إنتاج الكهرباء وضمان تشغيلها بطريقة آمنة ومستقرة.

أسعار العملات الأجنبية اليوم الثلاثاء الموافق 25 يونيو 2024 مقابل الجنيه المصري
بنكا الأهلي ومصر يرفعان حدود الشراء من خارج مصر ويخفضان العمولة

nawy