الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 3 يوليو 2024 11:34 مـ 27 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

تم تنفيذها وفقًا لأعلى المواصفات العالمية وأرقى التصميمات المعمارية

قوة مصر الناعمة.. أحدث التطورات بـ مدينة الفنون والثقافة بـ العاصمة الإدارية الجديدة

مدينة الفنون والثقافة
مدينة الفنون والثقافة

مدينة الفنون والثقافة.. تعد مدينة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية قوة ناعمة للمجتمع المصري، كما أنها تعتبر شباك المصريين على العالم.

وتشتهر مدينة الفنون والثقافة بأنها الأكبر بالشرق الأوسط وإفريقيا، وتم تنفيذها وفقًا لأعلى المواصفات العالمية وأرقى التصميمات المعمارية، لتُصبح محط أنظار العالم أجمع.

أحدث التطورات بمدينة الفنون والثقافة

ونشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، سلسلة من الفيديوهات عبر منصاته بمواقع التواصل الاجتماعي، لرصد أحدث التطورات بمدينة الفنون والثقافة والوقوف على الخدمات الفنية والثقافية التي يتم تجهيزها على قدم وساق للزائرين المصريين والأجانب.

معلومات عن مدينة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية الجديدة

ويستعرض "الموجز" خلال السطور التالية أبرز المعلومات عن مدينة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

  • تشتمل مدينة الفنون والثقافة علي مبنى الأوبرا الذي يعد الأكبر في العالم، وتم تشييده بلمسات جمالية مبهرة.
  • وتصل سعة قاعة الأوبرا 3500 مقعد أي 3 أضعاف المسرح الكبير لدار الأوبرا الموجودة بوسط القاهرة والذي لا يتسع إلا لـ 850 كرسيًّا، كما أنها تتميز بوجود أحدث التقنيات الهندسية من إضاءات تخصصية وأنظمة صوتية.
  • تضم المدينة مكتبة العاصمة الإدارية الفريدة التي تشتمل على أكثر من 70 ألف كتاب ويتم تجهيزها لتكون مكتبة مليارية للكتب الإلكترونية أيضًا.
  • وتستخدم المكتبة الإضاءة الطبيعية بدلًا من الاعتماد كليًّا على الكهرباء، وتضم صالونًا ثقافيًّا لاستضافة الندوات والفعاليات الأدبية المختلفة، بالإضافة إلى النسخة الأصلية لكتاب وصف مصر، الذي كتبه الفرنسيون أثناء فترة الحملة الفرنسية على مصر عام 1798.
  • ويوجد 70 ألف عنوان كتاب مطبوع داخل المكتبة، كما تضم مكتبة للطفل ملحقة بمنطقة ألعاب ترفيهية للصغار، بالإضافة إلى أنها توفر عضويات مجانية وأخرى مدفوعة وفق خدمات معينة، لا سيما أنها مزودة بخدمات لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، وبأحدث الأجهزة الكاتمة للصوت لتوفير الراحة والهدوء لروادها.
  • وتشمل المكتبة 8 قاعات رئيسة تحمل أسماء أهم الكتّاب والشخصيات المصرية، مثل: ثروت عكاشة، وطه حسين، وأحمد شوقي، ونجيب محفوظ، وأحمد زويل، وعباس العقاد، وهدى شعراوي، ويونان لبيب رزق.
  • ويوجد بمدينة الفنون والثقافة متحف الفنون البصرية الذي يحتوي على كنز من اللوحات الفريدة المملوكة لمصر ستخطف أنظار كل المهتمين باللوحات الفنية حول العالم.
  • وتم استخدام أحدث النظم والتطبيقات التكنولوجية داخل مدينة الفنون والثقافة لتكون مدينة ذكية قادرة على التفاعل وتقديم الخدمات لكل الفئات العمرية بداية من الأطفال والشباب وكبار السن وذوي الهمم.
  • وتم تشييد المدينة على أسلوب الباروك الذي يتميز بالعظمة والثراء الحسي والديناميكية والحيوية والميل إلى طمس الفروق بين الفنون المختلفة، إذ يتميز هذا النمط بالتفاصيل الواضحة الموظفة ببراعة لإنتاج الدراما والعظمة في النحت والرسم والعمارة والأدب والموسيقى.
  • وتضم مدينة الفنون والثقافة عددًا من المسارح وقاعات العرض والمكتبات والمتاحف والمعارض الفنية، لكل أنواع الفنون التقليدية والمعاصرة، من موسيقى ورسم ونحت ومشغولات يدوية وغيرها.

اقرأ أيضًا

تفاصيل جولة السيسي بمدينة الفنون والثقافة ودار الأوبرا الجديدة بالعاصمة الإدارية

كل ما تريد معرفته عن مدينة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية

nawy