الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 3 يوليو 2024 04:17 مـ 27 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار
بث مباشر مباراة الزمالك وفاركو في الدوري المصري ملفات شائكة في انتظار حكومة مدبولي الجديدة.. انقطاع الكهرباء واللاجئين أزمات تورق المصريين تشكيل الحكومة الجديدة .. ملفّات هامة تنتظر كامل الوزير في وزارتي النقل والصناعة مصير تكاليف المدارس الخاصة والحكومية ومخاوف امتحانات الثانوية العامة بعد تولي وزير التعليم الجديد الجامعات التكنولوجية ومنظومة الوافدين.. ملفات على طاولة وزير التعليم العالي في الحكومة الجديدة بعد تعرضها لـ محاولة اغتيال.. تطورات الحالة الصحية لـ لونا الشبل المستشارة الخاصة لـ بشار الأسد نهيان بن مبارك: تعزيز الإبداع لدى الشباب يضمن مستقبلاً مشرقاً كولر يستقر على بديل نجم الأهلي أمام الداخلية دعم الصادرات والاستثمارات الأجنبية.. أهم الملفات على طاولة وزير الاستثمار الجديد رسميا.. «كاف» يعلن إقامة النسخة الثانية من دوري السوبر الإفريقي تؤمن بوجود الأرواح وتزوجت من جن.. حكايات إيمي طلعت زكريا منظومة الدعم وأزمة السكر.. أهم الملفات على مكتب وزير التموين الجديد

بحضور وزيرة التخطيط.. تسليم 7 منح دراسية للماجستير والدكتوراة بجامعات دولية

تسليم 7 منح دراسية للماجستير والدكتوراة
تسليم 7 منح دراسية للماجستير والدكتوراة

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن أهمية الاستثمار في التعليم تنبع من كونه الركيزة الأساسية لبناء مستقبل أفضل لمصر، مشيرة إلى أن دور القطاع الخاص محوري في هذه المسئولية المجتمعية ، ويحقق رؤية مصر 2023 التي تهدف لتشارك المجتمع المدني والقطاع الخاص معا من أجل التنمية ، وأن الاستثمار في الشباب محرك أساسي للتنمية والتقدم."

وأكدت السعيد خلال احتفالية مؤسسة القلعة للمنح الدراسية، بتكريم 7 فائزين بالمنح الدراسية التي تقدمها سنويا، لمنحهم فرصة الحصول على درجة الماجستير والدكتوراة من إحدى الجامعات العالمية أن التعليم والتدريب المستمر يمثلان سلاحين أساسيين لبناء مستقبل أفضل.

أهمية الشراكة بين المجتمع المدني والقطاع الخاص لتحقيق رؤية مصر 2030

وأكدت على أهمية الشراكة بين القطاعين العام والخاص والمجتمع المدني،ودورهم المحوري في تنفيذ خطط وأهداف الدولة ورؤية مصر 2030 التي تُشكل الإطار العام للتنمية، مشيرة إلى أن رحلة التعليم ليست رحلة أكاديمية فقط، بل هي رحلة ثقافية واجتماعية مستمرة تُساهم في بناء الإنسان بشكل متكامل."

وقالت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي سابقًا، أن التعليم هو الملاذ الأخير والأهم والأكبر في الأوقات الصعبة التي نشهدها على مستوى المنطقة والعالم، مؤكدة أن الاستدامة هي الفكرة الأساسية التي تقوم عليها خطط التنمية، وأن القطاع الخاص الذي يستثمر في التعليم بنهج مستدام، يستحق التحية والمساندة والتقدير.

وأكد الدكتور أحمد هيكل، رئيس مجلس إدارة شركة القلعة للمنح الدراسية، أن مؤسسة القلعة أنشأت لدعم طموحات وتطلعات الشباب المصري مع التركيز على تخصصات ذات أهمية استراتيجية وتزويد الطلاب الواعدين بفرصة وتجربة تعليمية متكاملة تساهم في توسيع آفاقهم المعرفية وتعزيز مهاراتهم الإبداعية لمواجهة جميع التحديات وتحقيق تنمية اقتصادية مستدامة"..

وقال هشام الخازندار، العضو المنتدب بشركة القلعة خلال كلمته في الاحتفالية: "نؤمن بضرورة الاستثمار في تنمية الطاقات الشبابية وتزويدهم بالمهارات وبأهمية التعليم كحجر الأساس لإعداد جيل جديد من رواد الأعمال والقيادات الشابة لبناء مستقبل مصر"، لافتا إلى أن المؤسسة تولي اهتمامًا كبيرًا بالشباب المصري المُلهِم الذي يتمتع بالرغبة والقدرة على تحقيق التغيير الإيجابي في مجتمعه، من خلال دعمه بمنح دراسية تتيح له الاستفادة من التعليم في أفضل الجامعات في مجالاتهم بشرط العودة للعمل في مصر بعد الانتهاء من المنحة لمدة عامين.

شروط الحصول على المنح الدراسية لمؤسسة القلعة

وتشترط مؤسسة القلعة للمنح الدراسية للحصول على المنحة أن يكون المتقدم مصري الجنسية ومقيمًا في مصر، وألا يتجاوز عمره 35 عامًا عند غلق باب التقديم، وأن يكون قد حصل على قبول غير مشروط من إحدى الجامعات المعترف بها دوليًا في مجال دراسته المختارة، ولديه سجل دراسي حافل ومتميز، وأن يكون في حاجة فعلية للدعم المادي لاستكمال دراسته، بالإضافة إلى تمتعه بصفات شخصية مميزة وشغف بالتعلم والبحث العلمي.
كما تشترط المنحة العودة للعمل في مصر بعد الانتهاء من المنحة لمدة عامين على الأقل حتى يتسنى الاستفادة من الخبرات العلمية والأكاديمية التي تم اكتسابها ومشاركتها مع الاخرين

اقرأ أيضا

بحضور وزيرة التعاون الدولي.. مؤسسة القلعة للمِنَح الدراسية تحتفل بالنماذج الناجحة من طلابها وتعلن عن دفعة جديدة للعام 2023-2024
«التعليم» تغلق صفحات الغش شاومينج.. ومتحدث الوزارة: لا صحة حول تسريب امتحان اللغة الثانية لطلاب الثانوية العامة 2024

موضوعات متعلقة

nawy