الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 2 يوليو 2024 05:52 صـ 26 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار
سعر الذهب اليوم الثلاثاء 2-7-2024 ارتفاع مفاجيء سعر الدولار اليوم الثلاثاء 2-7-2024 ببداية التعاملات بركلات الترجيح.. البرتغال يفوز على سلوفينيا بصعوبة ويضرب موعدا مع فرنسا في يورو 2024 الاحتكام للأشواط الإضافية.. التعادل السلبي يسيطر على مباراة البرتغال وسلوفينيا في يورو 2024 تعيينات جديدة في الجامعات الحكومية إبراهيم نور الدين: التحكيم المصري أفضل من الإسباني والروسي. .فيديو مواصفات امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى للثانوية العامة 2024 الشوط الأول.. التعادل السلبي يسيطر على مباراة البرتغال وسلوفينيا غرائب وطرائف الدوري المصري.. الأهلي والرابطة يختاران اسمان مختلفان لأفضل لاعب في مباراة الطلائع رسميا .. تعليمات صرف مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 .. وقيمة المكافأة ” من معلم مساعد وحتي معلم خبير” مهرجان العلمين يعلن عن أبرز المطربين المشاركين في الدورة الثانية فوائد خارقة لـ“ فص من الثوم “ لن تتخيل ما يفعله يوميا لجسمك .. كنز لا تتخلي عنه !

لو نسيت بطاقتك البنكية.. 5 خطوات لـ إيداع الأموال عبر ATM بدون فيزا

ماكينات الصراف الآلي
ماكينات الصراف الآلي

إيداع الأموال عبر ATM بدون فيزا.. تعد ماكينات الصراف الآلي ATM واحدة من أهم قنوات القبول الإلكترونية التي لا يمكن الاستغناء عنها لجميع عملاء القطاع المصرفي داخل الجمهورية، حيث تعتبر البديل الرئيسي لفروع البنك، والتي من خلالها يمكن تنفيذ مختلف المعاملات المالية وغير المالية.

وتقدم ماكينات الصراف الآلي خدمات السحب والإيداع النقدي، إلى جانب الاعتماد عليها لتنفيذ معاملات السداد الإلكترونيء، إلا أن العميل قد يتعرض إلى نسيان بطاقته البنكية لسبب أو لآخر.

5 خطوات لـ إيداع الأموال عبر ATM بدون فيزا

ومن أجل ذلك أتاح البنك المركزي العديد من الخطوات لـ إيداع الأموال في حسابك البنكي من خلال ماكينات الصراف الآلي ATM بدون فيزا، وهي كالآتي:

  1. أذهب إلى إحدى ماكينات الصراف الآلي التابعة للبنك الخاص بحسابك البنكي.
  2. اختر خانة الخدمات بدون بطاقة، ثم قم بالموافقة على كافة الشروط والأحكام.
  3. ادخل رقم الحساب البنكي الخاص بك، ثم قم باصدار رقم سري مؤقت.
  4. سيتم إرسال الرقم السري المؤقت إلى رقم الهاتف الخاص بك المسجل في البنك.
  5. قم بإدخال الرقم السري المؤقت، ثم قم بادخال النقود التي تريد إيداعها في حسابك البنك عبر ماكينات الصراف الآلي ATM، ثم قم بالتأكد من رقم حسابك ومن المبلغ الذي قمت بايداعه.

تطور ماكينات الصراف الآلي

تقوم البنوك العاملة داخل مصر بتقديم خدمات جديدة من خلال ماكينات الصراف الآلي على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع من خلال ماكينات الصراف الآلي بكفاءة عالية بالإضافة الى نشر عدد كبير من ماكينات الصراف الآلي حيث تم نشر أكثر من 6000 ماكينة منذ عام 2019 حتى عام 2022.

ولم تقتصر خدمات ماكينات الصراف الآلي ATM فقط على الماكينات داخل الفروع البنوك أو الماكينات الثابتة بل يتيح البنك المركزي للبنوك إمكانية الاستفادة من تنفيذ المعاملات من خلال السيارات عن طريق خدمة الماكينات من السيارة (ATM Drive through) ، وكذلك ماكينات الصراف الآلي المتنقل (Mobile ATM).

اقرأ أيضًا

بدء صرف مرتبات شهر يناير بماكينات الصراف الآلي اليوم

طلب احاطة لـ”محافظ البنك المركزي” بشأن تعميم ماكينات الصراف الآلي الناطقة لخدمة المكفوفين بجميع محافظات الجمهورية

nawy