الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 3 يوليو 2024 04:01 مـ 27 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار
تشكيل الحكومة الجديدة .. ملفّات هامة تنتظر كامل الوزير في وزارتي النقل والصناعة الجامعات التكنولوجية ومنظومة الوافدين.. ملفات على طاولة وزير التعليم العالي في الحكومة الجديدة بعد تعرضها لـ محاولة اغتيال.. تطورات الحالة الصحية لـ لونا الشبل المستشارة الخاصة لـ بشار الأسد نهيان بن مبارك: تعزيز الإبداع لدى الشباب يضمن مستقبلاً مشرقاً كولر يستقر على بديل نجم الأهلي أمام الداخلية دعم الصادرات والاستثمارات الأجنبية.. أهم الملفات على طاولة وزير الاستثمار الجديد رسميا.. «كاف» يعلن إقامة النسخة الثانية من دوري السوبر الإفريقي تؤمن بوجود الأرواح وتزوجت من جن.. حكايات إيمي طلعت زكريا منظومة الدعم وأزمة السكر.. أهم الملفات على مكتب وزير التموين الجديد سعر تحليل فيتامين د.. تعرف على أعراض نقص الفيتامين في جسمك الحكومة الجديدة.. اتحاد الكرة يهنىء وزير الرياضة بمناسبة تجديد الثقة فيه الأهلي يرد على أنباء رحيل كولر إلى الدوري السعودي

آخرهم كندة علوش.. فنانين تعرضوا للتنمر بسبب زيادة وزنهم

كندة علوش
كندة علوش

لم تعد وسائل التواصل الاجتماعي مجرد منصات افتراضية للترفيه أو الهروب من مشاكل الواقع، بل أصبحت ساحات للنقد الجارح والتدخل في حياة الآخرين، يعاني الكثير من رواد هذه المواقع من السخرية والاستهزاء، متناسين احترام خصوصية الغير وأبسط حقوقهم.

في الفترة الأخيرة، شهد عدد من المشاهير هجمات تنمر قاسية، ومن بين هؤلاء كانت الفنانة كندة علوش التي عانت من الاكتئاب بسبب زيادة وزنها.

وفي هذا التقرير، نلقي الضوء على مجموعة من الفنانين الذين تعرضوا لحملات تنمر بسبب الوزن الزائد.

هنادي مهنا

صرحت هنادي مهنا في برنامج «مساء dmc» مع الإعلامي رامي رضوان، أنها استقبلت تعليقات مسيئة وتعرضت للتنمر عبر حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي، مما أثر على حالتها النفسية وجعلها تبكي وتنهار، حتى أنها دخلت في حالة اكتئاب.

سمية الخشاب

واجهت سمية الخشاب كذلك فترة صعبة من التنمر خلال زيادة وزنها، وأكدت أن التعليقات السلبية كانت تؤثر فيها بشكل كبير، وطالبت متابعيها بعدم التنمر على أصحاب الوزن الزائد، مشددة على ضرورة الحفاظ على الصحة النفسية لهم.

ندى رحمي

خلال حوارها في برنامج «الستات مايعرفوش يكدبوا» مع الإعلامية مفيدة شيحة وسهير جودة، أوضحت الإعلامية ندى رحمي أن وزنها الزائد تطلب تدخلًا جراحيًا لخسارة أكثر من 100 كيلو، وأشارت إلى أنها لم تصب بأمراض مزمنة بسبب وزنها، لكنها تعرضت للتنمر بشكل كبير، حيث ظن البعض أن انفصالها عن حبيبها كان بسبب وزنها.

إنجي وجدان

الفنانة إنجي وجدان ردت على منتقدي وزنها خلال حملها في طفلها الأول بصورة بعد الولادة، مشيرة إلى أنها لا تهتم بالتعليقات السلبية حول شكلها، مؤكدة أن زيادة الوزن خلال الحمل أمر طبيعي ولا ينبغي أن يكون موضوعًا للسخرية، حيث كتبت:"الصورة ديه مع إنها مش أحسن صورة ليا الفترة دي، إهداء لكل واحد أو واحدة بيتريقوا على جسمي، ده شكلي اليومين دول بعد ما خلفت، اللذيذ بقى في الموضوع إن أنا مش فارق معايا الناس إللي عمالة تعلق، أنا واحدة حملت وخلفت، وتخنت في الحمل جامد، عادي إيه المشكلة".

كندة علوش

وكانت كندة علوش، قد كشفت أمس عن تعرضها للتنمر من قبل الجمهور، خلال خضوعها للعلاج من السرطان بالكيماوي، مما تسبب في ظهورها بوزن زائد، حيث قالت:" خلال إحدى المناسبات التي ظهرت فيها مع عمرو يوسف، وكنت بدأت العلاج ووزني زاد، وتلقيت تعليقات كثيرة تقول حاولي تخسي، شكلك اتغير، وشكلك مش حلو، وكنت وقتها اقتربت أفقد ثقتي بنفسي، وحزنت بسبب التعليقات".


وأكدت كندة علوش على أنها رفضت إخبار أحدًا بمرضها، وأنها تعلمت من تلك المحنة ألا تحكم على أحد من مظهره، قائلة:" رغم ذلك رفضت أنا وعمرو أن نكشف عن مرضي لأحد، ولكن تعلمت ألا أحكم على أحد من المظهر، لأني لا أعرف تفاصيل حياته، خاصة وأن التعليقات أحزنتني بشكل كبير".

اقرأ أيضًا:

آخرهم كندة علوش.. فنانين أعلنوا إصابتهم بمرض السرطان


هو اللي اكتشف المرض.. رد فعل عمرو يوسف بعد إصابة زوجته كندة علوش بالسرطان

nawy