الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 3 يوليو 2024 04:04 مـ 27 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار
ملفات شائكة في انتظار حكومة مدبولي الجديدة.. انقطاع الكهرباء واللاجئين أزمات تورق المصريين تشكيل الحكومة الجديدة .. ملفّات هامة تنتظر كامل الوزير في وزارتي النقل والصناعة الجامعات التكنولوجية ومنظومة الوافدين.. ملفات على طاولة وزير التعليم العالي في الحكومة الجديدة بعد تعرضها لـ محاولة اغتيال.. تطورات الحالة الصحية لـ لونا الشبل المستشارة الخاصة لـ بشار الأسد نهيان بن مبارك: تعزيز الإبداع لدى الشباب يضمن مستقبلاً مشرقاً كولر يستقر على بديل نجم الأهلي أمام الداخلية دعم الصادرات والاستثمارات الأجنبية.. أهم الملفات على طاولة وزير الاستثمار الجديد رسميا.. «كاف» يعلن إقامة النسخة الثانية من دوري السوبر الإفريقي تؤمن بوجود الأرواح وتزوجت من جن.. حكايات إيمي طلعت زكريا منظومة الدعم وأزمة السكر.. أهم الملفات على مكتب وزير التموين الجديد سعر تحليل فيتامين د.. تعرف على أعراض نقص الفيتامين في جسمك الحكومة الجديدة.. اتحاد الكرة يهنىء وزير الرياضة بمناسبة تجديد الثقة فيه

آخرهم كندة علوش.. فنانين أعلنوا إصابتهم بمرض السرطان

كندة علوش
كندة علوش

حالة من الصدمة والحزن أصابت الجمهور أمس، عقب إعلان النجمة كندة علوش إصابتها بمرض سرطان الثدي، وهذا الخبر تسبب في قلق عدد كبير من قبل جمهورها، الذين كتبوا لها منشورات عديدة على مواقع التواصل الاجتماعى يدعون لها فيها بالشفاء العاجل.

ولم تكن كندة علوش وحدها هي التي أعلنت إصابتها بهذا المرض، فقد سبقها عدد من الفنانين الذين تسببوا أيضًا في قلق جمهورهم وقت إعلان إصابتهم بهذا المرض، نرصد أبرز هؤلاء النجوم في السطور التالية.


هيثم شاكر

كان الفنان هيثم شاكر ، قد أعلن مؤخرًا عن إصابته بمرض سرطان القولون وهذا ما جعله يبتعد عن جمهوره وأصدقائه، فلم يكن يريد إخبار أهله، لكي لا يتعرض لنظرة شفقة تؤلمه، وأثناء سفره للخارج للعلاج أصيب بمضاعفات في معدته تسببت في إنقاص وزنه بشكل ملحوظ، وما زال يعاني من تعب في معدته، برغم علاجه، لكنه راضي تماماً عن هذا البلاء و يعتبره اختبارًا من الله بحسب تصريحاته.

محمد عبده

وفاجأ المطرب محمد عبده، جمهوره بإعلان إصابته بمرض السرطان، لافتاً إلى أنه يتلقى العلاج كل ثلاثة أشهر، وأن حالته الصحية تحسنت عن الفترة الماضية، ووجه رسالة لجمهوره في مقطع صوتي نشره عبر قناة روتانا موسيقى، ليطمئنهم على حالته، وطلب منهم الدعاء له، قائلاً:" جماهيري اللي تحب الفن، أحب أطمنكم أنا الحمد لله وبفضل الله كويس وحالتي بتتحسن، كان عندي سرطان في البروستاتا، والأعراض الجانبية للإشعاع أخف كثير من العمليات الأخرى، بأخذ حقنة كل 3 أشهر، وبعد يومين هاخذ الكورس الثاني، أجريت فحوصات ونتيجتها هذه المرة الحمد لله طيبة، وإنزيم السرطان بينزل الحمد لله كثيرًا، وأبشركم الحمد لله أنا بصحة طيبة، وهذا عارض من الله سبحانه وتعالى، ودعاءكم عامل من عوامل الشفاء".


إليسا

وتعرضت أيضًا الفنانة اللبنانية إليسا للإصابة بمرض سرطان الثدي، وقالت في بعض اللقاءات الصحفية لها أنها أصيبت بهذا المرض بسبب المواقف الصعبة والضغط النفسي الذي تعرضت له في حياتها، مؤكدة على أن مرضها لم يكن تجربة سيئة للغاية، بل زادها قوة وإصراراً وعزيمة، ولا يزعجها الحديث عنه، مُضيفة:" البعض كان يريد سؤالي عن ما واجهته خلال فترة علاجي، ولكنهم كانوا يخشون رد فعلي، ولكن الحقيقة أحب كثيرًا الخوض في تفاصيلها لأنها خلقت مني شيئا جديدا وزادتني قناعة ورضا".

عايدة رياض

وعانت الفنانة عايدة رياض، أيضًا من مرض السرطان، وقالت أثناء استضافتها في أحد البرامج أنها أصيبت بالمرض عام 2015، وأنه سبب غيابها لفترة عن المشاركة عن التمثيل، نتيجة لعلاجها بالكيماوي، وبعدما تغلبت عليه عادت مُجددًا للتمثيل.

جمال يوسف

كما تعرض الفنان جمال يوسف، أيضًا للإصابة بمرض سرطان البلعوم لعدة أشهر، وبعد خضوعه للعلاج تعافى منه وتمكن من التغلب عليه.


كانت الفنانة كندة علوش، قد كشفت أمس تفاصيل إصابتها بالسرطان، في بودكاست مع الإعلامية منى الشاذلي، لافتة أنها اكتشفت إصابتها بمرض سرطان الثدي بعد تسعة أشهر من ولادة نجلها "كريم"، حيث شعرت وقتها بآلامًا أثناء الرضاعة، مُضيفة :"استمر الألم 5 أشهر بعدها ولم يتوقف، فقررت عمل فحص للثدي، وحينها علمت بوجود أكثر من ورم خبيث، وبقالي سنة وشهر بتلقى العلاج الكيماوي، عندي تاريخ مرضي في العيلة مع السرطان خالي وجدتي وخالتي توفوا بيه، بس مكنتش متوقعة يجيلي ورفضت إني أقول لحد عشان كنت عاوزة أخوض الرحلة لوحدي، ومحدش يتعامل معايا كمريضة".

اقرأ أيضًا:


هو اللي اكتشف المرض.. رد فعل عمرو يوسف بعد إصابة زوجته كندة علوش بالسرطان


كندة علوش تكشف اصابتها بمرض سرطان الثدي .. تفاصيل

nawy