الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 3 يوليو 2024 08:19 صـ 27 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

محافظ القاهرة يتابع استئناف امتحانات الثانوية العامة بالقاهرة بعد عيد الأضحى

محافظ القاهرة
محافظ القاهرة

أكد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، على استئناف طلاب الثانوية العامة بالقاهرة لامتحاناتهم اليوم السبت ٢٢ يونيو ٢٠٢٤، بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك. وأوضح أن الامتحانات بدأت في موعدها دون شكاوى، حيث أدى الطلاب امتحان اللغة العربية.

تفاصيل عدد الطلاب وتوزيعهم

وأشار محافظ القاهرة إلى أن إجمالي عدد طلاب الثانوية العامة بالقاهرة هذا العام بلغ ١٠٣٨٧٢ طالبًا وطالبة، موزعين على ٢٥٦ لجنة. ويمتحن ٣٤٤٩٦ طالبًا وطالبة بشعبة علمى علوم، و٢٣٨٨٥ طالبًا وطالبة بشعبة علمى رياضة، و٣٦٦٩٠ طالبًا وطالبة بالشعبة الأدبية، بالإضافة إلى ٨٨٠١ طالب وطالبة من المدارس الدولية.

إجراءات الحماية والوقاية

أكد محافظ القاهرة أنه يجري تطبيق أقصى درجات الحماية والوقاية للطلاب قبل وأثناء وبعد الامتحانات، بما يضمن سير الامتحانات بسهولة ويسر، مع اتخاذ كافة الإجراءات لتوفير المناخ الهادئ والآمن للطلاب والمعلمين وكافة العاملين بأعمال المراقبة والنظام والتأمين خلال فترة انعقاد الامتحانات.

منع الغش وتوفير الراحة

شدد محافظ القاهرة على مديري المديريات التعليمية بتطبيق الضوابط المنظمة لأعمال الامتحانات وعدم السماح بالغش لتحقيق مبدأ العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلاب، والتأكد من عمل كاميرات المراقبة داخل اللجان، ومنع دخول الطلاب بأي أجهزة إلكترونية مثل الموبايل أو السماعات. وأكد على تواجد المراوح بكافة اللجان وتوافر المياه المبردة لمساعدة الطلاب على التغلب على حرارة الجو.

زيارات دورية وإجراءات وقائية

أكد المحافظ على مديري الإدارات التعليمية بالمرور الدوري على اللجان للتأكد من توفير كافة سبل الراحة، واتخاذ التدابير الوقائية اللازمة مثل صيانة دورات المياه، وضمان سلامة وكفاءة الأثاث، وتوفير وسائل الإنارة والتهوية المناسبة لخلق مناخ ملائم للطلاب.

نظافة المحيط الخارجي وتأمين المدارس

شدد المحافظ على رؤساء الأحياء بالتأكد من نظافة المحيط الخارجي للمدارس وتوفير وسائل الحماية المدنية مثل طفايات الحريق، وضمان سلامة أسلاك الكهرباء، ومنع وجود أي إشغالات أو باعة جائلين في المحيط الخارجي للجان من خلال التواجد الميداني لرؤساء الأحياء على مدار اليوم.

تطهير مقار اللجان وتوفير الخدمات الصحية

أكد المحافظ على ضرورة تطهير مقار اللجان بعد كل امتحان واستمرار عمليات التعقيم، مع توفير المطهرات وأدوات غسيل الأيدي بجميع دورات المياه. كما تم التنسيق مع مديرية أمن القاهرة لتأمين مقار اللجان والكنترولات، ومسار أوراق الأسئلة والإجابات. وتم التنسيق مع مديرية الشئون الصحية وهيئة التأمين الصحي والإسعاف لتوفير سيارة إسعاف وطبيب بكل إدارة تعليمية، مع وجود زائرة صحية بكل لجنة مزودة بكافة الإسعافات الأولية للتعامل مع الحالات الطارئة.

توفير مولدات كهربائية وخدمة التدخل السريع

شدد المحافظ على ضرورة توفير مولد كهربائي بكافة مواقع الكنترولات واللجان لمواجهة أي طارئ، مع نشر سيارات خدمة التدخل السريع لمواجهة أي أعطال كهربائية بمحيط ومقار اللجان.

اقرأ أيضًا:

استجابة لتوجيهات محافظ القاهرة.. التصدي لمحاولات البناء المخالف خلال إجازة عيد الأضحى

محافظ القاهرة: توفير الرعاية الكاملة لسكان المشروعات الحضارية

موضوعات متعلقة

nawy