الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 4 يوليو 2024 12:26 صـ 27 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

قبل لطيفة.. مطربين استعانوا بالذكاء الاصطناعي في أغانيهم

أغنية هشام جمال وليلى زاهر بالذكاء الاصطناعي
أغنية هشام جمال وليلى زاهر بالذكاء الاصطناعي

حرص عدد من نجوم الغناء على استخدام التقنية الحديثة في الغناء على طريقة الذكاء الاصطناعي بأشكال وطرق موسيقية مبتكرة

وروجت الفنانة التونسية لطيفة ، أغنيتها الجديدة بعنوان " بتقول براحتك " عبر حسابها الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات " انستجرام " ومن المقرر عرضها بطريقة الذكاء الاصطناعي .

وشوقت لطيفة ، جمهورها عبر حساب " انستجرام " وأعلنت أن أغنية " بتقول جراحتك" ضمن البوم " مفيش ممنوع" منفذة بطريقة الذكاء الاصطناعي ، والاغنية من كلمات كريم حكيم وألحان خالد فتوح وتوزيع تميم ومن إخراج وليد ناصيف وإنتاج الوليد .

هشام جمال يستخدم الذكاء الاصطناعي في أحدث أغانيه

ولم تكن المطربة التونسية لطيفة هى الأولى التي تستخدم تقنية الذكاء الغصطناعي في أغانيها، حيث أصدر المطرب هشام جمال وليلى زاهر ، أغنية " أمور بسيطة " التي أثارت جدل كبير وقت عرضها على مواقع التواصل الاجتماعي وتم انتقادها بشدة بسبب الاعتماد الكبير على تقنية الذكاء الاصطناعي في إنتاج الفيديو كليب.

بينما أشاد البعض بالتناغم بين الفنانين، وانتقد آخرون الوصف الذي أعلنه المنتجون عن كونه "الأول من نوعه في العالم العربي"، مما دفع هشام جمال إلى تعديل وإعادة نشر الفيديو مع توضيحات إضافية حول عملية صنعه واستخدام التقنيات المتقدمة فيه.

عمرو مصطفى يستخدم الذكاء الاصطناعي

وأعلن عمرو مصطفى ، مؤخرًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن إطلاق أول مطرب يعتمد على الذكاء الاصطناعي (AI) في العالم.

وأضاف أن هذه الخطوة كجزء من التطورات المستمرة في مجال الذكاء الاصطناعي واستخدامه في الصناعات الإبداعية، بما في ذلك الموسيقى.

وأعلن الفنان عمرو مصطفى أنه استخدم تقنية الذكاء الاصطناعي في دمج أربع بصمات صوتية مختلفة في أغنية واحدة. تعد هذه الخطوة مثالاً على كيفية استخدام التكنولوجيا المتقدمة في تطوير الأعمال الفنية والموسيقية، مما يتيح إمكانيات جديدة للفنانين في إبداع أصوات وأشكال موسيقية مبتكرة.

يُعتبر دمج الذكاء الاصطناعي في الموسيقى خطوة جريئة وغير مسبوقة. هذه التكنولوجيا يمكن أن تفتح آفاقًا جديدة للإبداع الموسيقي، لكنها قد تثير أيضًا تساؤلات حول مستقبل الفنانين التقليديين ودور الذكاء الاصطناعي في الفن.

واقرأ أيضا

بعد نجاح مسلسل ”صوت وصورة”.. رشاد محمد رشاد: تطبيقات الذكاء الاصطناعي لن تحل محل العنصر البشرى

nawy