الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 3 يوليو 2024 03:14 مـ 27 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

تداولته شاومينج.. إعراب كلمة «عزة» و«حذر» أسئلة محيرة في امتحانات الثانوية العامة 2024 بمادة اللغة العربية

أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024 
أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024 

امتحانات الثانوية العامة 2024.. بعد تداول شاومينج عد عدد من الأسئلة المزعومة في امتحانات الثانوية العامة 2024 بمادة اللغة العربية وحيرت العديد من الأسئلة أولياء الأمور متمنين أن يكون الامتحان سهل وبسيط على طلاب الثانوية العامة 2024.

وينشر "الموجز" معظم الأسئلة التي حيرت أولياء الأمور مع العلم أن هذه لامتحانات زعمت بأن تداولت من قبل عدد من الطلاب عبر تطبيق جروبات شاومينج وتُحاول وزارة التربية والتعليم جاهدة وقف ما تم تداوله وضبط الطلاب المتسببين في هذه الواقعة.

أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024

ومن بين الأسئلة المثيرة هي مرادف كلمة «عزة» في الاختيار من الامتعدد سمكن أن تكون "خبر-مفعول به أو مبتدأ أو مضاف إلية"، حيث جاءت في الجملة «إياك عزة الغضب فإنها تمضي إلى ذلة الاعتذار».

أسئلة امتحان اللغة العربية

وفي سؤال أخر جاءت إعراب كلمة حذر في المقولة السابقة وهي «ولربما خزن الحليم لسانه، حذر الجواب وإنه لمفؤه»، وتكون في الاختيار المتعدد هي : "تمييز-حال-مفعول به-مفعول لأجله".

ضبط طالبة خلال محاولتها الغش الإلكتروني

امتحانات الثانوية العامة 2024 شهدت ضبط طالبة في لجنة بمحافظة الشرقية خلال محاولتها الغش الإلكتروني خلال امتحان اللغة العربية باستخدام هاتف محمول داخل اللجنة، وفقًا لشادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم.

وأضاف زلطة أن الطالبة تم ضبطها فور محاولتها تصوير ورقة الامتحان، واتخذت الوزارة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.


اقرأ أيضًا

بعد تداول الامتحان.. ضبط طالبة بالشرقية خلال محاولتها الغش بالمحمول

بالإجابات.. تداول امتحانات الثانوية العامة 2024 بمادة اللغة العربية

موضوعات متعلقة

nawy