الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 2 يوليو 2024 11:07 مـ 26 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

حتي تخصل علي الدرجة النهائية .. رودي نبيل تقدم نصائح ليلة الامتحان لطلاب الثانوية العامة 2024

رودي نبيل
رودي نبيل

الثانوية العامة 2024 .. قدمت رودي نبيل مؤسس جروب معا لغد مشرق للتعليم ، وأدمن جروب حوار مجتمعي تربوي ، نصائح ليلة الامتحان تعد دليلًا لطلاب الثانوية العامة 2024 في الأوقات الصعبة القليلة التي تسبق الامتحان، للاستفادة بأهم الأوقات التي تساعده على الاستعداد الجيد

وإليكم أبرز النصائح لطلاب الثانوية العامة 2024 :

  • حدد أولوياتك اهتم قبل المذاكرة بتحديد أولوياتك و مصادرك
  • استخدم حواسك خلال الدراسة تعد القراءة أو الحفظ بصوت مسموع أو الكتابة بالقلم على الأوراق، من الأمور التي تساعد على تثبيت المعلومات في الذهن، لذا جرب أن تقول بصوت مرتفع أو تكتب ما فهمته أمامك وبيديك.تجنب حل الاسئله
  • النوم فتره لا تقل ابدا عن ٨ ساعات
  • جرب طريقة بومودورو تعد من الطرق الفعالة في إدارة الوقت خاصة إذا كان لديك مواعيد نهائية، وهي طريقة تعتمد على تعزيز من قدرة عقلك على الإنجاز وتتم عبر التركيز على عمل شيء واحد لمدة 25-30 دقيقة، ثم أخذ استراحة قصيرة، وبعد 4-5 مرات يمكنك أخذ استراحة أطول مدتها 15-30 دقيقة. ولكي تنجح في تطبيق البومودورو عليك أن تركز في 30 دقيقة بصورة كلية دون أي مشتتات.
  • اهتم بوجبتك الغذائية قد يؤثر الطعام بصورة كبيرة على تركيزك، لذا احرص على تناول وجبات سريعة ولكنها مفيدة، وخاااااصه (قبل النزول للامتحان) مثل الفاكهة التي تحتوي على فيتامين سي، لأنها تحارب الجذور الحرة التي تؤثر سلبًا على المخ، والأسماك الدهنية والبيض الذي يعد مصدرًا جيدًا لمادة الكولين التي تساعد على إنشاء ناقلات عصبية لمساعدة الذاكرة.

  • لا تتعثر طويلًا في جزء صعب ليلة الامتحان هي ليلة تثبيت وجمع ما حصلته من معلومات طوال فترة الدراسة والمذاكرة، لذا احرص على ألا تضيع وقتك إذا واجهتك جزء صعب أو لم تتعرض له من قبل.
  • الحرص على اختيار مكان هادئ ومريح للنفس، ولا تنشغل بعامل الوقت من حولك.
  • اهتم بالموضوع العام للدرس أو المحاضرة، ولا تهتم بالتفاصيل فلا يوجد لديك وقت لها.
  • اكتب الأجزاء المهمة فى بطاقات استذكار خارجية، لمراجعتها صباحا. ستيقظ صباحا لمراجعة البطاقات التى سجلتها، بمراجعة رؤوس الموضوعات والعناوين الكبيرة فقط.
  • ابدآ لا تلتفت لاي نصيحه بلجنتك من اي حدا تكون مخالفة بما فهمت،، وخاصة طريقه الاجابه
  • ارتدي ملابس خفيفة قطنية فاتحه.. خذ شاور بارد قبل النزول… تاني أفطر… احتفظ معك بعلبه عصير وخود كل عشر دقائق.ولو رشفه حتى لو مش عطشان وخذ بعض البونبون معك وتناول منه بلجنتك ????نصائح هامة لتجيب إمتحاناتك بشكل أفضل

1- قبل أن تبدأ بالإجابة قم باختيار الأسئلة التي ستجيبها إذا كانت هناك أسئلة اختيارية

2- قم بتحديد ترتيب لإجابة الأسئة قبل أن تبدأ في الكتابة ومن الأفضل أن تبدأ بإجابة الأسئلة السهلة بالنسبة .

3- فكر قبل أن تبدأ في التعليم وفكر في النقاط الأساسية التي تكتبها بالجزء المقالى.

4- ماذا تفعل إذا أصابك التوتر وشعرت أنك نسيت الإجابة؟ كلنا نخاف من حدوث هذا أثناء الامتحان إلا أنك تستطيع مقاومة هذا الشعور بخطوات بسيطة: ضع القلم جانبًا وخذ نفسًا عميقًا وأغمض عينيك للحظات حتى يصفو ذهنك وتهدأ، واذكر ربك وقل بعض الكلمات الايجابيه… ثم قم كتابة أي معلومة تتذكرها حتى يعود عقلك إلى العمل وتتذكر باقي المعلومات.. شرب رشفة عصير .

5- ماذا تفعل إذا وجدت سؤال لا تعرف إجابته؟ : ابدأ بإعادة صياغة السؤال بأسلوبك من الأفضل أن تترك هذا السؤال لنهاية الامتحان بعد أن تطمئن أنك أجبت كل الأسئلة التي تعرفها.

6- ماذا تفعل إذا قارب الوقت على الانتهاء قبل أن تجيب كل الأسئلة؟ أهم شئ في هذه الحالة ألا تترك التوتر يسيطر عليك حتى تستطيع التفكير.

قسم الوقت المتبقي بين الأسئلة ثم أجب على اما انت متأكد منه جيدا اولا ولا تترك أي سؤال دون اجابة. ما تراجع الماده الذي تم امتحانه ابدا ركز في القادم

اقرأ أيضًا ..

الثانوية العامة 2024.. مراجعة ليلة الامتحان في مادة اللغة العربية

الثانوية العامة 2024.. اعرف الوقت المناسب لكل سؤال من امتحان اللغة العربية

موضوعات متعلقة

nawy