الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 3 يوليو 2024 04:22 مـ 27 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار
جامعة الجلالة الاهلية تهنئ اثنان من مؤسسيها لاختيارهم في تشكيل الحكومة الجديدة بث مباشر مباراة الزمالك وفاركو في الدوري المصري حالة الطقس غدًا الخميس 4-7-2024.. أجواء شديدة الحرارة علي أغلب الأنحاء ملفات شائكة في انتظار حكومة مدبولي الجديدة.. انقطاع الكهرباء واللاجئين أزمات تورق المصريين تشكيل الحكومة الجديدة .. ملفّات هامة تنتظر كامل الوزير في وزارتي النقل والصناعة مصير تكاليف المدارس الخاصة والحكومية ومخاوف امتحانات الثانوية العامة بعد تولي وزير التعليم الجديد الجامعات التكنولوجية ومنظومة الوافدين.. ملفات على طاولة وزير التعليم العالي في الحكومة الجديدة بعد تعرضها لـ محاولة اغتيال.. تطورات الحالة الصحية لـ لونا الشبل المستشارة الخاصة لـ بشار الأسد نهيان بن مبارك: تعزيز الإبداع لدى الشباب يضمن مستقبلاً مشرقاً كولر يستقر على بديل نجم الأهلي أمام الداخلية دعم الصادرات والاستثمارات الأجنبية.. أهم الملفات على طاولة وزير الاستثمار الجديد رسميا.. «كاف» يعلن إقامة النسخة الثانية من دوري السوبر الإفريقي

بإيرادات ضئيلة.. فيلم أهل الكهف يتصدر المركز الأخير في شباك التذاكر

فيلم أهل الكهف
فيلم أهل الكهف

حقق فيلم أهل الكهف، في رابع أيام عيد الأضحى بالأمس بالسينمات إيرادات ضئيلة بلغت 4 آلاف و518 جنيهًا، وتصدر بذلك المركز الأخير في قائمة إيرادات شباك التذاكر، وجاءت إجمالي إيرادات الفيلم في 8 أيام عرض 4 مليون و 900 ألف جنيهًا.


معلومات عن فيلم أهل الكهف

فيلم "أهل الكهف" ، استغرق تحضيره 4 أعوام، بسبب مروره بأزمات عديدة، وكان قد بدأ تصويره، في شهر ديسمبر سنة 2020 ثم توقف تصويره لمدة عامين، بسبب تعرضهم لمشاكل إنتاجية، بسبب وصول النزاع بين منتجي الفيلم، محمد رشيدي ووليد منصور لساحات القضاء في عام 2022، كما صدرت أحكام قضائية ضد المنتج وليد منصور.

وشهد الفيلم اعتذار الفنان عبد الرحمن أبو زهرة عن المشاركة في العمل، وجاء بدلاً منه الفنان رشوان توفيق، وفي شهر يوليو عام 2023 تم الانتهاء من تصويره، وفي شهر أغسطس من نفس العام، قرر مخرجه عمرو عرفة بعد عودته لمصر، إضافة يومين تصوير، من أجل مشاهد الفوتوغرافيا، ومشاهد معينة في نهاية الفيلم، كما استمرت مراحل الجرفيكس والمونتاج الخاص به لمدة عام،وقد تم تعديل بوسترات الفيلم أكثر من مرة.

أبطال فيلم أهل الكهف

الفيلم معالجة سينمائية أيمن بهجت قمر، وهو مأخوذ عن رواية بنفس الاسم للكاتب الراحل توفيق الحكيم، وهو من إنتاج محمد رشيدي، إخراج عمرو عرفة، بطولة خالد النبوي، محمود حميدة، مصطفى فهمي، غادة عادل، أحمد عيد، محمد فراج، عمرو عبدالجليل، أحمد فؤاد سليم، ريم مصطفى، صبري فواز، هاجر أحمد، ماجد المصري.


أحداث فيلم أهل الكهف

الفيلم يعرض في إطار خيالي قصة مجموعة من الأشخاص الذين يستيقظون بعد ثلاثة قرون ليجدوا أنفسهم في زمن مختلف تمامًا عن الذي عاشوا فيه، ويواجهون صراعًا مع الزمن.

الفيلم مقتبس من رواية مسرحية بنفس الاسم للكاتب توفيق الحكيم، وتدور أحداثها حول استيقاظ ثلاثة أشخاص داخل كهف بعد 300 عام من النوم. هؤلاء الأشخاص هم الوزيرين "مشلينيا" و"مرنوش" اللذين هربا من بطش الملك "ديقيانوس"، بالإضافة إلى راعي الغنم "يمليخا" وكلبه "قطمير".

عند عودتهم إلى المملكة، يواجه الثلاثة تغيرات جذرية في الحياة داخل المملكة والقصر، ويجدون أنفسهم في صراع مع الشعور بالوحدة نظرًا لعدم وجود أي رابط بينهم وبين حياتهم السابقة، وعدم تقبلهم للحياة الجديدة، مما يدفعهم إلى اتخاذ قرار العودة إلى الكهف بانتظار الموت.

تفاصيل شخصيات أبطال فيلم أهل الكهف

والفيلم يشهد ظهور الفنان الراحل جميل برسوم، الذي توفى خلال العام الجاري، حيث انتهى من تصوير مشاهده بالعمل قبل وفاته، ويجسد خلاله دور كبير الأساقفة في المدينة، ويتعرض للعديد من الصراعات التي تحدث في المدينة.

وتلعب ريم مصطفى دور جارية، وهي من طبقة اجتماعية فقيرة تتعرض للعديد من المواقف خلال الأحداث، فيما يظهر كل من محمد ممدوح تايسون وخالد النبوي بشخصية محارب.


اقرأ أيضًا:

إيرادات فيلم ” أهل الكهف ” تتجاوز الـ 3 ملايين جنيه في دور السنيمات

بعد وصوله للمركز الرابع.. فيلم ” أهل الكهف ” يتصدر التريند

nawy