الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 2 يوليو 2024 12:55 مـ 26 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

6 فوائد غير متوقعة لتناول الأطعمة الحارة

فوائد الأطعمة الحارة
فوائد الأطعمة الحارة

يخشى الكثيرون الإقبال على تناول الأطعمة الحارة مثل الفلفل والشطة، اعتقاداً أنها تسبب الإصابة بحرقة المعدة والفم، بالإضافة إلى بعض الأمراض الأخرى، وعلى الرغم من نصائح الأطباء بعدم الإكثار منها، إلا أنها تتميز ببعض الفوائد الصحية غير المتوقعة.

تناول الأكلات الحارة يمكن أن يكون له عدة فوائد صحية، وهنا بعضها وفق موقع Noeat yeseat:

1. تعزيز الهضم: الأطعمة الحارة قد تحفز إفراز العديد من الأنزيمات الهاضمة في الجهاز الهضمي، مما يساعد في تحسين الهضم وامتصاص العناصر الغذائية بشكل أفضل.

2. تحفيز الدورة الدموية: تحتوي الأطعمة الحارة مثل الفلفل الحار على مادة الكابسيسين، التي يمكن أن تزيد من تدفق الدم إلى الأنسجة وتحسين الدورة الدموية.

3. تقوية جهاز المناعة: بعض الأبحاث تشير إلى أن الكابسيسين قد تمتلك خصائص مضادة للميكروبات وتعزيز لجهاز المناعة، مما يساعد الجسم في مكافحة الالتهابات.

4. تقليل الألم: تظهر دراسات بأن الكابسيسين يمكن أن يسهم في تخفيف بعض أنواع الألم، مثل آلام المفاصل والألم العصبي.

5. تحسين الصحة القلبية: بعض الأبحاث تربط استهلاك الفلفل الحار بتحسين مستويات الكوليسترول وتقليل خطر أمراض القلب.

6. تعزيز التمثيل الغذائي: تظهر بعض الدراسات أن الكابسيسين يمكن أن يساعد في زيادة معدل الأيض وحرق السعرات الحرارية بشكل أكبر.

ومع ذلك، يجب أن يكون الاستهلاك معتدلاً، خاصة إذا كنت تعاني من اضطرابات في المعدة أو القولون العصبي. كما يفضل استشارة الطبيب قبل إدخال الأطعمة الحارة بكثرة في النظام الغذائي، خاصة إذا كانت لديك حالات صحية معينة.

اقرأ أيضاً: طبيب أسنان يفجر مفاجأة : الأطعمة الحارة تسبب السرطان

nawy