الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 2 يوليو 2024 01:36 صـ 25 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار
سعر الذهب اليوم الثلاثاء 2-7-2024 ارتفاع مفاجيء سعر الدولار اليوم الثلاثاء 2-7-2024 ببداية التعاملات بركلات الترجيح.. البرتغال يفوز على سلوفينيا بصعوبة ويضرب موعدا مع فرنسا في يورو 2024 الاحتكام للأشواط الإضافية.. التعادل السلبي يسيطر على مباراة البرتغال وسلوفينيا في يورو 2024 تعيينات جديدة في الجامعات الحكومية إبراهيم نور الدين: التحكيم المصري أفضل من الإسباني والروسي. .فيديو مواصفات امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى للثانوية العامة 2024 الشوط الأول.. التعادل السلبي يسيطر على مباراة البرتغال وسلوفينيا غرائب وطرائف الدوري المصري.. الأهلي والرابطة يختاران اسمان مختلفان لأفضل لاعب في مباراة الطلائع رسميا .. تعليمات صرف مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 .. وقيمة المكافأة ” من معلم مساعد وحتي معلم خبير” مهرجان العلمين يعلن عن أبرز المطربين المشاركين في الدورة الثانية فوائد خارقة لـ“ فص من الثوم “ لن تتخيل ما يفعله يوميا لجسمك .. كنز لا تتخلي عنه !

أول تصريح من وزير التعليم لطلاب «STEM» الفائزين في مسابقة Genius Olympiad 2024

طلاب «STEM» الفائزين في مسابقة Genius Olympiad 2024
طلاب «STEM» الفائزين في مسابقة Genius Olympiad 2024

وجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، التهنئة لطلاب مدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا بالغردقة "STEM" لفوزهم في مسابقة "Genius Olympiad 2024" الدولية بجامعة روتشستر في نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية، وحصولهم على الميداليتين الفضية والبرونزية.

وتأتي تهنئة وزير التربية والتعليم نتيجة حصول الطالبتان روميساء جمعة محمد سعد وجنى عبد الفتاح حنفي محمود المركز الثاني عالميًا، وحصلتا على الميدالية الفضية عن مشروع النظارات الذكية التي تساعد ضعاف البصر في التعرف على محيطهم والأشخاص وتحديد اتجاه الحركة.

تهنئة وزير التربية والتعليم للطلاب المتفوقين

كما هنأ وزير التربية والتعليم لحصول أيضًا الطالبان جيروم ماجد وهبه ومهند مجدي سعيد على المركز الثالث عالميًا، ونالا الميدالية البرونزية عن مشروعهما الذي يستخدم التحليل الطيفي بالأشعة تحت الحمراء في فرز النفايات.

تطوير منظومة التعليم

أعرب وزير التربية والتعليم عن سعادته وفخره بالطلاب الفائزين، مشيدًا بتأهلهم للمنافسة عالميًا، حيث أكد أن هذا الفوز يعكس حرص الوزارة على تطوير منظومة التعليم وتحسين مستوى الخدمات التعليمية، والارتقاء بمستوى خريجيها بما يتوافق مع المعايير الدولية، في إطار تحقيق أهداف رؤية مصر 2030.

كما شدد على أن وزارة التربية والتعليم تقدم كل سبل الدعم والرعاية للطلاب المتفوقين.

مسابقة دولية لمشاريع المدارس الثانوية

الجدير بالذكر أن "Genius Olympiad 2024" هي مسابقة دولية لمشاريع المدارس الثانوية في العلوم والهندسة والروبوتات والمشاريع البيئية، وتعتمد على مهارة البحث العلمي لإيجاد أفكار متميزة تسهم في حل المشكلات التي تواجه المجتمع.

اقرأ أيضًا

تعليقات وحكايات.. طلاب صفاء شحاتة يردون على أنباء تعينها بمنصب وزير التربية والتعليم

برلمانية تكشف عن مفاجأة كبيرة بشأن وزير التربية والتعليم في الحكومة الجديدة

موضوعات متعلقة

nawy