الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 2 يوليو 2024 06:37 صـ 26 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار
سعر الذهب اليوم الثلاثاء 2-7-2024 ارتفاع مفاجيء سعر الدولار اليوم الثلاثاء 2-7-2024 ببداية التعاملات بركلات الترجيح.. البرتغال يفوز على سلوفينيا بصعوبة ويضرب موعدا مع فرنسا في يورو 2024 الاحتكام للأشواط الإضافية.. التعادل السلبي يسيطر على مباراة البرتغال وسلوفينيا في يورو 2024 تعيينات جديدة في الجامعات الحكومية إبراهيم نور الدين: التحكيم المصري أفضل من الإسباني والروسي. .فيديو مواصفات امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى للثانوية العامة 2024 الشوط الأول.. التعادل السلبي يسيطر على مباراة البرتغال وسلوفينيا غرائب وطرائف الدوري المصري.. الأهلي والرابطة يختاران اسمان مختلفان لأفضل لاعب في مباراة الطلائع رسميا .. تعليمات صرف مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 .. وقيمة المكافأة ” من معلم مساعد وحتي معلم خبير” مهرجان العلمين يعلن عن أبرز المطربين المشاركين في الدورة الثانية فوائد خارقة لـ“ فص من الثوم “ لن تتخيل ما يفعله يوميا لجسمك .. كنز لا تتخلي عنه !

عوامل قد تؤدي بك إلى الإصابة بمرض ألزهايمر.. احذر

أسباب الزهايمر عند الشباب
أسباب الزهايمر عند الشباب

ألزهايمر هو مرض خطير ومزمن يصيب كبار السن وهو ما يعرف عنه، ولكن خلال السنوات الماضية تبين إصابة الشباب به أو ما هم دون سن الستين عاما، بالطبع هناك أسباب أدت بهم إلى ذلك، نستعرضها لكن خلال السطور التالية.

توجد عدة عوامل قد تسهم في إصابة الأشخاص بالزهايمر في سن مبكرة، ومنها:

1. العوامل الوراثية: يمكن أن تكون هناك عوامل وراثية تجعل الشخص أكثر عرضة للإصابة بالزهايمر في سن مبكرة، خاصة إذا كان لديه أحد الأقارب مصاب بالمرض.

2. العوامل البيئية: مثل التعرض للتلوث البيئي، والتغذية غير الصحية، والتوتر النفسي الشديد، قد تزيد من احتمالية الإصابة بالزهايمر في سن مبكرة.

3. الأمراض المزمنة: مثل ارتفاع ضغط الدم، ومرض السكري، والسمنة، قد تزيد من خطر الإصابة بالزهايمر في سن مبكرة.

4. الأسلوب الحياتي: النشاط البدني غير الكافي، وعدم التحدي العقلي، والتدخين، وتناول الكحول بكميات كبيرة، يمكن أن تزيد من احتمالية الإصابة بالزهايمر في سن مبكرة.

5. العوامل النفسية: مثل الاكتئاب والعزلة الاجتماعية قد تلعب دورا في زيادة خطر الإصابة بالزهايمر في سن مبكرة.

تذكر أنه قد تكون هناك عوامل أخرى محتملة تؤثر على احتمالية الإصابة بالزهايمر في سن مبكرة، ولكن لا تزال البحوث جارية لفهمها بشكل أفضل.

اقرأ أيضاً: بمناسبة اليوم العالمي لـ«الزهايمر».. هذه الأطعمة تقوي الذاكرة

nawy