الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 1 يوليو 2024 10:06 مـ 25 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

مواعيد المخابز في عيد الأضحى.. هتجيب العيش البلدي امتى

مواعيد المخابز في عيد الأضحى
مواعيد المخابز في عيد الأضحى

مواعيد المخابز في عيد الأضحى.. تعد من الموضوعات المتصدرة التريند هذه الأيام لقيام قطاع عريض من المواطنين بالبحث عن مواعيد عمل مخابز العيش البلدي في عيد الأضحى.

وفي هذا الصدد، وخلال التقرير التالي، سنتناول معكم تفاصيل مواعيد المخابز في عيد الأضحى تزامنًا مع اقتراب موعد احتفالات العيد.

مواعيد المخابز في عيد الأضحى

كما سبق وأعلن الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية عن مواعيد المخابز في عيد الأضحى والتي من المقرر أن تتم من خلال تنظيم عمل الإدارات والمديريات وكذلك الرقابة على كافة الأنشطة التموينية والتجارية خلال إجازة العيد.

وقد أصدر توجيهات مشددة بأن يتم العمل ضمن مواعيد المخابز في عيد الأضحى بالتناوب خلال فترة العيد للرقابة والمرور على كافة الانشطة من المخابز البلدية والانشطة التموينية الأخرى والأسواق.

كما أمر وزير التموين بضرورة العمل على متابعة استقرار الحالة التموينية بدائرة المديرية ضمن خطة مواعيد المخابز في عيد الأضحى من خلال متابعة توافر اللحوم الحية والمذبوحة وأسعارها بالمجمعات الاستهلاكية والشوادر والأسواق ولتنسيق مع الجهات المعنية فى هذا الشأن، علاوة على التوجية بضرورة العمل بالتناوب لمنح إجازات لبعض المخابز البلدية حال طلبها لذلك بكل منطقة وبما لا يتجاوز 20% من أعداد المخابز البلدية العاملة بكل إدارة تموينية مع مراعاة عدم تأثر المنطقة وتوافر الخبز البلدي المدعم للمواطنين.

وحول موعد إجازة أفران الخبز البلدي المدعم في عيد الأضحى فقد حددت وزارة التموين أيام إجازة متتالية وهي:

إجازة أفران الخبز البلدي المدعم في عيد الأضحى

  • 15 و16 و17 و18 من شهر يونيو الجاري، لأفران الخبز البلدي المدعم خلال عيد الأضحى المبارك.
  • على المخابز والمطاحن التي لا تريد التوقف عن العمل أو تحديد أيام إجازات معينة إخطار مديرية التموين بحد أقصى يوم السبت المقبل، والتي بدورها تخطر شركة سمارت بها.
  • منح المطاحن إجازة لمدة أربعة أيام متتالية من 15 إلى 18 يونيو.

وتأتي تلك التعليمات من أجل التيسير على المواطنين للحصول على احتياجاتهم من الخبز بسهولة ويسر والإعلان عن ذلك بواجهة المخابز بخط واضح وظاهر لجمهور المواطنين والمستهلكين، إضافة إلى المتابعة والإشراف والرقابة على توافر كل من أسطوانات البوتجاز بالمستودعات بالكميات والأوزان والأسعار الرسمية المقررة.

إقرأ أيضًا:

مواعيد عمل مخابز العيش البلدي في عيد الأضحى وإجازة الأفران

بعد رفع سعر الخبز.. موعد تطبيق منظومة الدعم النقدي في التموين

nawy