الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 2 يوليو 2024 08:03 صـ 26 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار
سعر الذهب اليوم الثلاثاء 2-7-2024 ارتفاع مفاجيء سعر الدولار اليوم الثلاثاء 2-7-2024 ببداية التعاملات بركلات الترجيح.. البرتغال يفوز على سلوفينيا بصعوبة ويضرب موعدا مع فرنسا في يورو 2024 الاحتكام للأشواط الإضافية.. التعادل السلبي يسيطر على مباراة البرتغال وسلوفينيا في يورو 2024 تعيينات جديدة في الجامعات الحكومية إبراهيم نور الدين: التحكيم المصري أفضل من الإسباني والروسي. .فيديو مواصفات امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى للثانوية العامة 2024 الشوط الأول.. التعادل السلبي يسيطر على مباراة البرتغال وسلوفينيا غرائب وطرائف الدوري المصري.. الأهلي والرابطة يختاران اسمان مختلفان لأفضل لاعب في مباراة الطلائع رسميا .. تعليمات صرف مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 .. وقيمة المكافأة ” من معلم مساعد وحتي معلم خبير” مهرجان العلمين يعلن عن أبرز المطربين المشاركين في الدورة الثانية فوائد خارقة لـ“ فص من الثوم “ لن تتخيل ما يفعله يوميا لجسمك .. كنز لا تتخلي عنه !

مكونات منزلية لفرد الشعر قبل عيد الأضحى 2024

مكونات منزلية لفرد الشعر
مكونات منزلية لفرد الشعر

استعداداً لاستقبال عيد الأضحى المبارك تسعى جميع الفتيات إلى إصلاح كافة مشاكل الشعر والبشرة، بغرض الظهور بشكل لائق في هذا اليوم الذي لا يتكرر سوى مرة واحدة في العام، ومن هذه المشاكل هي الشعر المجعد أو المموج، حيث ترغب الفتيات في الحصول على شعر مفرود صحي خالي من العيوب.

طرق طبيعية لفرد الشعر استعدادا لـ عيد الأضحى

تكثر منتجات فرد الشعر ولكن يكثر معها الأضرار التي تؤدي أحياناً إلى تساقط وتلف خصلات الشعر، لذلك يكون الحل الأمثل هو بعض المكونات المنزلية التي يمكن استخدامها لفرد الشعر في المنزل دون أضرار استعداداً لعيد الأضحى وهي:

1. زيت جوز الهند: يعمل زيت جوز الهند على ترطيب الشعر وتنعيمه، كما يساعد في تقليل التجعد وإضفاء لمعان صحي على الشعر.

2. زيت الزيتون: يعمل زيت الزيتون على ترطيب فروة الرأس وتغذية الشعر، مما يجعله أكثر نعومة وليونة.

3. البيض: يعمل البيض على تقوية بصيلات الشعر وترطيبه، كما يحتوي على البروتينات التي تساعد في تعزيز نمو الشعر وتقليل تساقطه.

4. زيت اللوز الحلو: يساعد زيت اللوز الحلو في تغذية فروة الرأس وتنعيم الشعر، كما يعمل على تقليل التجعد وتحسين مرونة الشعر.

5. عصير الألو فيرا: يحتوي عصير الألوة فيرا على خصائص مهدئة للفروة وترطيب للشعر، كما يمكن استخدامه لتهدئة الحكة والتهيج.

6. زيت الزنجبيل: يعمل زيت الزنجبيل على تنشيط فروة الرأس وتحفيز نمو الشعر، كما يمكن استخدامه لتقوية الشعر ومكافحة تساقطه.

يمكن مزج هذه المكونات معًا واستخدامها كماسك للشعر قبل غسله، أو كزيوت ترطيب بعد الاستحمام. تطبيقها بانتظام سيساعد في تحسين صحة الشعر وجعله أكثر نعومة وليونة، استعدادًا لعيد الأضحى المبارك.

اقرأ أيضاً: منها خل التفاح.. وصفات طبيعية لتنظيف الشعر الدهني في الصيف

nawy