الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 1 يوليو 2024 09:53 مـ 25 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار
الطن بكااام ؟ .. سعر حديد التسليح والأسمنت في الأسواق المصرية “ صدق ولا تستغرب ” .. عروسان يتعرضان لانتقادات بسبب طلب غريب فى دعوة زواج موعد مباراة الأهلي القادمة القادمة بعد الفوز على طلائع الجيش برباعية تفاصيل وصول مصيدة قلب المفاعل الثالث بمحطة الضبعة على ميناء التخصصي منتخب فرنسا يحقق فوزًا قاتلًا على بلجيكا ويتأهل لثمن نهائي يورو 2024 المتحدة تعلن عن خصومات 60 % من أرباح مهرجان العلمين لأهل غزة وعودة لعرض السندباد “ لو مسافر “ .. اعرف مواعيد القطارات وجه بحري وقبلي غدًا الثلاثاء 2 يوليو 2024 الأهلي يفوز برباعية نظيفة أمام طلائع الجيش في الدوري تعرف علي حظك و “توقعات الأبراج” غدًا الثلاثاء 2 يوليو 2024 أبرز أحداث يوم ” 2 يوليو ” عبر التاريخ الميلادي محافظ أسيوط يتابع جهود البحث عن مفقودين أسفل المنزل المنهار بحي شرق موعد صرف مرتبات شهر يوليو 2024 للمعلمين والزيادات وفقا للدرجات الوظيفة لكل معلم .. ”التعليم” تصدر قرارات عاجلة بشأن شكاوى صعوبة...

خبير تربوي يكشف السر وراء تخلص طالب في الثانوية العامة 2024 من حياته شنقًا

مالذي دفع طالب الثانوية العامة للتخلص من حياته
مالذي دفع طالب الثانوية العامة للتخلص من حياته

الثانوية العامة 2024 .. لازالت وقائع تخلص طلاب الثانوية العامة من حياتهم تتكرر كل عام، حيث شهدت محافظة المنيا حادثة مأساوية قبل ساعات من بدء امتحانات الثانوية العامة لعام 2024، فقد أقدم طالب الثانوية العامة 2024 على إنهاء حياته شنقًا داخل غرفته بمنزله في إحدى قرى مركز بني مزار.

أثارت الواقعة صدمة واسعة بين الأهالي والطلاب، وزادت من حدة المخاوف المرتبطة بالضغوط النفسية التي يعاني منها الطلاب خلال فترة الامتحانات، لذلك تواصلت "الموجز" مع الدكتور تامر شوقي استاذ علم النفس والتقويم التربوي بجامعة عين شمس لمعرفة أسباب تخلص طلبة الثانوية العامة من حياتهم قبل تأديتهم الامتحانات بساعات.

أسباب إنهاء طالب بالثانوية العامة 2024 حياته

وقال الدكتو تامر شوقي الخبير التربوي، إن وزارة التربية والتعليم بدأت امتحانات الثانوية العامة بالمواد غير المضافة للمجموع، مما يحقق العديد من الفوائد، مثل التغلب على الهلع والقلق المصاحب للامتحانات وتعويد الطلاب على أجوائها.

وأضاف شوقي في تصريحات خاصة لـ "الموجز" أن الوزارة تتيح هذه الخطوة لطلاب الثانوية العامة 2024 فرصة للتعرف على كيفية التعامل مع ورق الأسئلة والإجابات وتسجيل بياناتهم، بهدف تخفيف حالة القلق والتوتر عند بدء الامتحانات الأساسية المضافة للمجموع، مما يحسن من تركيزهم وأدائهم.

تفسير حالات إنهاء طلاب الثانوية العامة 2024 حياتهم

وتابع الخبير التربوي أنه لاحظ بوجود إنهاء حياة بعض الطلاب من حياتهم ووفاة أحدهم، خلال امتحانات الثانوية العامة للمواد الغير مضافة وتفسير هذه الحالات ليس له علاقة بصعوبة الامتحانات أو تأثيرها على المجموع، حيث أجمع الطلاب والمعلمون على سهولتها.

واشار الخبير التربوي إلى أن حالات انتحار طلاب الثانوية العامة 2024 تعود إلى ظروف نفسية وبيئية واجتماعية بعيدة عن صعوبة الامتحانات، مثل الضغوط الشديدة من الوالدين على الطالب للاستذكار والاستعداد للامتحانات، ومطالبهم بالحصول على درجات عالية تفوق قدراته، وتهديدهم بالعقاب في حال حصوله على مجموع منخفض أو وقوعه في أخطاء عند الإجابة.

أمور تدفع الطالب للتخلص من حياته

ولفت الخبير التربوي إلى أنه هذه الظروف تتطلب ضغوطات نفسية من الطالب وقدرة تحمل عالية، وفي حال عدم توفرها، قد تؤدي إلى تدميره نفسيًا ودفعه إلى الانتحار، أو تدميره فسيولوجيًا وجسديًا وبالتالي وفاته.

ونصح الدكتور تامر شوقي الخبير التربوي والنفسي، أولياء الأمور بضرورة مراعاة بعض الأمور لتجنب وصول أبنائهم إلى هذه المرحلة الخطيرة، مثل تعزيز الثقة والطمأنينة في نفس الطالب فيما يتعلق بالامتحانات، بالأغضافة إلى إقناعه بأنه أدى المطلوب منه وزيادة، وأنهم راضون عن مجموعه أياً كان.

اقرأ أيضًا

داليا الحزاوي ترصد شكاوي الطلاب في امتحانات الثانوية العامة 2024 لمادتي الأقتصاد والإحصاء

بعد واقعة الشرقية.. ضبط طالب ثانوية عامة آخر بكفر الشيخ استخدم المحمول للغش في امتحان الإحصاء

موضوعات متعلقة

nawy