الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 3 يوليو 2024 07:58 مـ 27 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

الثانوية العامة 2024.. شروط النجاح في امتحان الاقتصاد والإحصاء

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن شروط النجاح في امتحان الاقتصاد والإحصاء للثانوية العامة خلال امتحانات العام الدراسي الحالي 2023 – 2024.


امتحان الاقتصاد والإحصاء للثانوية العامة 2024

وبدأ طلاب الثانوية العامة 2024، اليوم الأربعاء، امتحان الاقتصاد والإحصاء وذلك بالفرع الأول الاقتصاد لمدة 90 دقيقة ثم الفرع الثاني الإحصاء لمدة 90 دقيقة أيضًا.

شروط النجاح في امتحان الاقتصاد والإحصاء للثانوية العامة 2024

وفيما يلي يقدم "الموجز" شروط النجاح في امتحان الاقتصاد والإحصاء للثانوية العامة 2024، حسب ما تم الإعلان عنه من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني:

  1. الاقتصاد والاحصاء في الثانوية العامة 2024 تعد مادة من فرعين، وإذا حصل الطالب على الدرجة النهائية أثناء امتحانات الثانوية العامة في إحدى الفرعين الاقتصاد أو الإحصاء وتغيب في الفرع الأخر يكون الطالب ناجحا في هذه المادة، لأن نجاحه بالدرجة النهائية في ذات الفرع يؤدي إلى نجاحه في المادة بالنهاية الصغرى.
  2. المجموع الكلي في مادة الاقتصاد والإحصاء من 50 درجة، أما درجة النجاح في الاقتصاد والإحصاء من 25 درجة مقسمة على المادتين.
  3. يمكن الحصول على 10 درجات في مادة الإحصاء + 15 درجة في مادة الاقتصاد – بذلك تكون تحصلت على درجة النجاح، أو الحصول على 25 درجة في أحد الفرعين.
  4. في حالة عدم حصول الطالب أثناء امتحانات الثانوية العامة على النهاية الصغرى في المادة يعتبر الطالب راسبا في هذه المادة ، ويؤدي الامتحان في الفرعين معا.
  5. في حال إلغاء الامتحان في أحد فرعي المادة يؤدي الطالب الامتحان في الفرعين معا.
  6. أما إذا صدور قرار للطالب بتأجيل امتحانه في أحد فرعي المادة للدور الثاني بالدرجة الفعلية يؤدي الطالب الامتحان في الفرع المؤجل فقط.

اقرأ أيضا

الثانوية العامة 2024.. حقيقة تسريب امتحان الاقتصاد والإحصاء

تفاصيل ضبط طالب ثانوية عامة بالشرقية خلال محاولته الغش بالمحمول في امتحان الاقتصاد

موضوعات متعلقة

nawy