الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 1 يوليو 2024 07:27 مـ 25 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

تفاصيل ضبط طالب ثانوية عامة بالشرقية خلال محاولته الغش بالمحمول في امتحان الاقتصاد

المتحدجث الرسمي بوزارة التربية والتعليم
المتحدجث الرسمي بوزارة التربية والتعليم

كشف شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم عن ضبط طالب في إدارة شرق الزقازيق التعليمية بمحافظة الشرقية خلال محاولته الغش الإلكتروني خلال تأديته امتحانات الثانوية العامة 2024 في مادة الاقتصاد، ويأتي ذلك في ثاني أيام الامتحانات.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم أن الطالب ضبط فور محاولته الغش باستخدام الهاتف المحمول خلال امتحانات الثانوية العامة 2024، بالإضافة إلى اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضده.

اتخاذ الإجراءات القانوينة ضد الملاحظين

وأشار المتحدث بأسم وزارة التربية والتعليم إلى أن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وجه باتخاذ الإجراءات القانونية أيضًا ضد الملاحظين في اللجنة والمسؤول عن التفتيش عند بوابة اللجنة.

من جهتها، نفت وزارة التربية والتعليم ما تداولته الشائعات في مادتي الاقتصاد والإحصاء في امتحانات الثانوية العامة، مشددة من عدم انجرار الطلاب وراء هذه الإشاعات ومجموعات الغش المدفوعة.

حقيقة تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024

وأكدت وزارة التربية والتعليم أن ما يتم تداوله عبر مجموعات الغش مثل "شاومينج" لا علاقة له بامتحانات هذا العام، مشيرة إلى في حالة حدوث أي تسريب للامتحانات، بما في ذلك امتحانات الاقتصاد والإحصاء، سيتم تطبيق القانون بصرامة.

كما أشارت الوزارة إلى تعزيز الحماية والمراقبة بالتعاون مع الأجهزة الأمنية خلال نقل أوراق امتحانات الثانوية العامة 2024، مما يجعل تسريب امتحاني الاقتصاد والإحصاء مستحيلاً.

اقرأ أيضًا

بالإجابات.. تداول امتحانات الثانوية العامة 2024 في مادة الاقتصاد.. التعليم ترد

مواصفات امتحانات الثانوية العامة 2024 في مادتي الإحصاء والاقتصاد

موضوعات متعلقة

nawy