الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 3 يوليو 2024 04:35 مـ 27 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار
سعر الألومنيوم اليوم بختام التعاملات.. لفة البارد بـ 161 ألف جنيه ”سعرها يصل نصف مليون جنيه”.. التزايد علي لوحة سيارة ”ع - 666” جامعة الجلالة الاهلية تهنئ اثنان من مؤسسيها لاختيارهم في تشكيل الحكومة الجديدة بث مباشر مباراة الزمالك وفاركو في الدوري المصري حالة الطقس غدًا الخميس 4-7-2024.. أجواء شديدة الحرارة علي أغلب الأنحاء ملفات شائكة في انتظار حكومة مدبولي الجديدة.. انقطاع الكهرباء واللاجئين أزمات تورق المصريين تشكيل الحكومة الجديدة .. ملفّات هامة تنتظر كامل الوزير في وزارتي النقل والصناعة مصير تكاليف المدارس الخاصة والحكومية ومخاوف امتحانات الثانوية العامة بعد تولي وزير التعليم الجديد الجامعات التكنولوجية ومنظومة الوافدين.. ملفات على طاولة وزير التعليم العالي في الحكومة الجديدة بعد تعرضها لـ محاولة اغتيال.. تطورات الحالة الصحية لـ لونا الشبل المستشارة الخاصة لـ بشار الأسد نهيان بن مبارك: تعزيز الإبداع لدى الشباب يضمن مستقبلاً مشرقاً كولر يستقر على بديل نجم الأهلي أمام الداخلية

بعد واقعة عروسة كفر صقر.. كيف تحمي نفسك من السحر؟

عروسة كفر صقر
عروسة كفر صقر

تصدّرت عروسة كفر صقر قوائم الأكثر تداولًا عبر محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي في الساعات الماضية، بالتزامن مع انتشار مقطع فيديو صادم لعريس يقوم بسحل عروسه في حفل زفافهما.

وفي الفيديو الذي تم تصويره في كفر صقر بمحافظة الشرقية، ظهر شاب وهو يمسك بيد عروسته ويجرّها بشدة في حفل زفافهما، مما أدى إلى اختلال توازنها وسقوطها أرضا.

كما ظهر العريس وهو يترك عروسته على الأرض دون مساعدة ليجلس في الكوشة وحيدًا، مما دفع شقيقها للتدخل ليسدد لكمة للعريس ويطيح به أرضا أمام الجميع.

سحل عروسة كفر صقر

وتسبب الفيديو في صدمة عنيفة بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي الذين عبّروا عن استيائهم من طريقة تعامل العريس مع عروسته في حفل زفافهما.

ولكن الأغرب وهو ظهور مجموعة من الصور للعروسين بعد الواقعة، ليؤكّدان أن علاقتهما عادت كما كانت.

من جانبه روى أحد شهود العيان تفاصيل ما حدث، موضحًا أن الحفل الذي أقيم الأسبوع الماضي شهد مشاجرة بين العريس وعروسه، بسبب رغبته في منعها من الرقص، ولكن تم الصلح بعد تدخل بعض العقلاء من العائلتين، خاصة أن العريس والعروس كانت تربطهما قصة حب قبل إتمام الزواج، وعادا إلى عش الزوجية بعد انتهاء حفل الزفاف.

السحر سبب سحل عروسة كفر صقر

وعلى الجانب الآخر، قال محمد الهادي، عريس واقعة كفر صقر خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «حضرة المواطن» عبر فضائية «الحدث اليوم»، أن السبب في الواقعة هو السحر الأسود.

وقال الهادي : «كان معمول لي عمل.. وكنت بشد في فستانها وأسأل نفسي أنا بعمل كده ليه».

وأكد أن أسرته أحضرت لهم مجموعة من المشايخ، إذ أجمعوا أنه تعرض إلى سحر أسود، وأشار إلى أنه تم فك هذا السحر، واعتذر لوالد العروسة ولكل الحاضرين في قاعة الزفاف، مشيرًا إلى أن ما حدث معه كان تصرفًا لا إراديًا.

وأوضحت عروس واقعة كفر صقر: «مكنش في مشكلة وكملنا فرحنا عادي، في ناس حاقدة وحاسدة، كان معمول لنا عمل».

كيف تحمي نفسك من السحر؟

وبعد الواقعة تساءل الكثيرون عن طريقة الحماية من السحر ، وهو الأمر الذي سبق وأن أجابت عنه دار الإفتاء المصرية.

وقال الشيخ أحمد وسام، أمين لجنة الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إن الشخص الذي تم عمل سحر له، عليه ألا يجزع ولا يحزن ولا ييأس، وأن يكون على يقين بأنه لن يضره شيء إلا بإذن الله تعالى.

وأضاف وسام، فى إجابته عن سؤال خلال البث المباشر لصفحة دار الإفتاء المذاعة عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، (ما علاج السحر السريع الذي يأتي بالأمراض؟)، إن وجود الأمراض العضوية يستلزم أن تكون عقليتنا علمية، تبني الوقائع على أسبابها، وأن نتجه للأطباء لمعرفة سبب المرض العضوي وأخذ علاج له، قائلًا: "وبلاش توهم بأن المرض مرتبط بالسحر".

ونصح بقراءة سورة البقرة، ولمن لا يستطيع قرأتها كاملة يوميًا يجوز له أن يسمعها من الهاتف أو التلفاز وخاصة لو تم تشغيلها في البيت لأنها تبطل السحر والحسد، مستشهدا بقول النبي صلى الله عليه وسلم قال «اقْرَءُوا الْقُرْآنَ، فَإِنَّهُ يَأْتِي يَوْمَ الْقِيَامَةِ شَفِيعًا لِأَصْحَابِهِ، اقْرَءُوا الزَّهْرَاوَيْنِ الْبَقَرَةَ وَسُورَةَ آلِ عِمْرَانَ فَإِنَّهُمَا تَأْتِيَانِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ، كَأَنَّهُمَا غَمَامَتَانِ، أَوْ كَأَنَّهُمَا غَيَايَتَانِ، أَوْ كَأَنَّهُمَا فِرْقَانِ مِنْ طَيْرٍ صَوَافَّ تُحَاجَّانِ عَنْ أَصْحَابِهِمَا، اقْرَءُوا سُورَةَ الْبَقَرَةِ فَإِنَّ أَخْذَهَا بَرَكَةٌ، وَتَرْكَهَا حَسْرَةٌ، وَلَا تَسْتَطِيعُهَا الْبَطَلَةُ»، قَالَ مُعَاوِيَةُ: بَلَغَنِي أَنَّ الْبَطَلَةَ السَّحَرَةُ.

أقرأ أيضا:

سحلها بفستان الفرح.. العريس صاحب واقعة كفر صقر ”كان معمول ليا سحر”

nawy